’’اتخلصي منة فورا’’ ..جهاز في كل منزل هو السر وراء ارتفاع فاتورة الكهرباء الشهرية إلى أكثر من 400 جنيه !!

يلاحظ العديد من الأشخاص زيادة ملحوظة في قيمة فواتير الكهرباء شهرياً، على الرغم من القليل من استخدام الأجهزة الكهربائية، لذا قد يتجاهلون تأثير الأجهزة الصغيرة والاقتصادية في السعر، ولكنها تساهم بشكل كبير في زيادة الاستهلاك الكهربائي، ذلك بالإضافة إلى الأجهزة المنزلية الحديثة التي تظهر حديثاً والتي، على الرغم من استخدامها لفترة قصيرة، إلا أنها تستهلك كميات كبيرة من الطاقة، مما يؤدي إلى زيادة كبيرة في فاتورة الكهرباء، لمعرفة هذه الأجهزة، يرجى قراءة المقال التالي.

 الأجهزة الكهربائية التي ترفع من تكلفة فاتورة الكهرباء

طرق استعلام عن فاتوره الكهرباء شهر مايو 2021

بعض الأجهزة المنزلية هي عوامل رئيسية في زيادة فواتير الكهرباء، لذلك يجب الانتباه إلى كيفية استخدام هذه الأجهزة لتقليل استهلاك الطاقة.

  • في البداية قد تستهلك أجهزة تكييف الهواء، التي تقوم بتبريد الأماكن، كميات كبيرة من الكهرباء، خصوصاً إذا تم تشغيلها في نفس الوقت مع أجهزة أخرى مثل الغسالات أو المكاوي.
  • ثانيًا، الأفران الكهربائية، التي تستخدم على نطاق واسع في عمليات الطهي، تعتبر من الأجهزة ذات استهلاك عالي للطاقة.
  • أخيرًا، ينبغي الحرص على استخدام السخانات الكهربائية بقدر المستطاع، نظرًا لتأثيرها الكبير على استهلاك الكهرباء ومخاطرها المحتملة على السلامة.
  • أصبح من الضروري اتخاذ إجراءات مدروسة لتنظيم استخدام هذه الأجهزة للحد من الارتفاعات غير المتوقعة في تكاليف الطاقة.

إرشادات لتوفير استهلاك الكهرباء

  • لتقليل استهلاك الطاقة الكهربائية، يجب التحكم في استخدام الأجهزة الكهربائية ذات الاستهلاك الكبير مثل المدافئ وأجهزة التدفئة.
  • يُوصى بإغلاق أبواب الثلاجات والمجمدات بإحكام لتجنب استهلاك الطاقة الزائد بسبب تسرب البرودة.