لازم تخلي بالك منها.. أخطاء فى تصميم المطبخ يفضل تجنبها عشان تعمل مطبخ أحلامك

هناك بعض الأمور التي يجب الانتباه اليها عند تصميم المطبخ حيث هناك عدة أخطاء شائعة قد يقع فيها البعض أثناء تصميم لعمل مطبخ، ومن خلال موقع نيوز مصر وفي هذا الموضوع سوف نذكر لكم تلك الأخطاء حتى تقوموا بتجنبها من أجل الاستخدام الأمثل للمطبخ الذي يتم تفصيله وتركيبه.

أخطاء فى تصميم المطبخ يفضل تجنبها

عدم تخصيص مساحة كافية للتخزين

وهذا الخطأ شائع جدا يقع فيها العديد من الأشخاص عند القيام بتصميم المطبخ بأن لا يكون لديهم خزائن أو أدراج كافية تسمح بتخزين الأدوات والأواني بالإضافة إلى المواد الغذائيه لهذا لابد وأن تقوم بتحليل احتياجاتكم وتفصيل مطبخ بمساحة كافية لاستغلاله بطريقة صحيحة

عدم تخطيط تدفق العمل

وهذا يكون من خلال تصميم مطبخ عملي بحيث يتيح لمن يقوم باستخدامه السلاسة في هذا الأمر مع ضرورة تجنب وضع عادة العناصر المهمة بعيدا عن بعضها البعض، بل يجب أن يتم ترتيب المطبخ بشكل جيد بحيث يكون هناك مكان لتناول الطعام ومكان للحوض ومنطقة للموقد.

عدم الاهتمام بالإضاءة

لا يوجد اي شك أن الإضاءة هي عنصر هام في أي مكان ولكن لها أساسية في تصميم المطبخ، وقد يتجاهلها البعض معظم الأوقات ولكن لابد أن يكون هناك توزيع إضاءة جيد في المطبخ فيما يساعد سيدة المنزل أثناء استخدام المطبخ لفترات طويلة.

تجاهل تهوية المطبخ

من الأمور أيضا التي يتم تجاهلها هو وجود مكان للتهوية في المطبخ وليكون هذا من خلال تركيب شفاط أو مروحة تعمل على استخراج الهواء الساخن، وتوفير هواء جيد آخر جديد وهذا أمر فعال للتخلص من الروائح والبخار الناتج عن الطبخ.