ينام 10 آلاف مرة في اليوم.. دراسة غريبة عن نوع من الطيور

تثير دراسة غريبة حديث العديد من الأشخاص، حيث كشفت عن سلوك غريب لنوع من الطيور، تحديداً طيور البطريق ذات الحزام الذقن. تشير الدراسة إلى أن هذه الطيور تحاول النوم حوالي 10000 مرة في اليوم، ويبدو أنها تغفو لفترات قصيرة تصل إلى أربع ثوانٍ فقط في كل مرة. تفاصيل هذه الدراسة الغريبة ونتائجها المثيرة تجدونها في المقال التالي.

 

ينام 10 آلاف مرة في اليوم.. دراسة غريبة عن نوع من الطيور

أثارت دراسة غريبة الكثير من الجدل، حيث توصلت إلى أن طيور البطريق ذات الحزام الذقن تحاول النوم حوالي 10000 مرة يوميًا، وتغفو لفترات قصيرة تصل إلى أربع ثوانٍ في كل مرة.

ووفقًا لصحيفة “الديلي ميل”، كشفت الدراسة أن شعور الرغبة في النوم خلال النهار أمر شائع للغاية، سواء خلال اجتماعات العمل المملة أو أثناء رحلة العودة إلى المنزل بالقطار، أو أثناء مشاهدة التلفزيون.

ينام 10 آلاف مرة في اليوم.. دراسة غريبة عن نوع من الطيور

ويعد هذا مشهد يومي عادي بالنسبة لطيور البطريق ذات الحزام الذقني، حيث تغفو هذه الطيور ما يقرب من 10000 مرة يوميًا.

رصد الباحثون نشاط الدماغ عن بعد من خلال تحليل كهربية الدماغ (EEG) وأجهزة استشعار غير جراحية أخرى لفهم عملية النوم لدى هذه الطيور.

وكشف التحليل الذي نُشر في مجلة “Science”، أن طيور البطريق لا تدخل في فترات طويلة من النوم، على الرغم من أن فوائد النوم يمكن أن تكون متراكمة بشكل كبير.

محطة تركيا الاخبارية-متابعات

توصلت دراسة غريبة إلى أن طيور البطريق ذات الحزام الذقن قد تحاول النوم حوالي 10000 مرة في اليوم، وتغفو لمدة أربع ثوانٍ فقط في المرة الواحدة. الباحثون استخدموا معدات لمراقبة النوم ووجدوا أن الطيور لم تغرق في فترات طويلة من النوم على الرغم من فوائده. هذه الدراسة غيرت النظرة المألوفة للنوم لدى الطيور وقد تدفع إلى مزيد من الأبحاث حول عادات النوم لدى الكائنات الحية الأخرى.

لا توجد روابط يوتيوب في المحتوى المعطى.