هيوصل لـ 30 جنيه.. نقيب الفلاحين يكشف موعد انخفاض سعر البطيخ في الأسواق

كشف حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، موعد انخفاض أسعار البطيخ في الأسواق، حيث أكد أن هناك تراجع بالفعل في سعره خلال الأيام الأخيرة، حيث تتراوح سعر البطيخة بين 35 و 70 جنيها، حسب الوزن والمنطقة حيث تضاف أسعار النقل التي تختلف من منطقة لمنطقة أخرى.

موعد انخفاض سعر البطيخ في الأسواق

وقال نقيب الفلاحين، قال تصريحات صحفية، أنه من المتوقع أن ينخفض سعر البطيخ خلال الأيام المقبلة ليصل سعر البطيخة إلى 30 جنيها، نتيجة زيادة المعروض في الأسواق والدخول في موسم الإنتاج، مشيرا إلى أن سعر البطيخ وصل في بدايته إلى 120 جنيها بسبب كونه بشائر ولكن مع زيادة المعروض قل السعر وسيقل الفترة القادمة.

وأشار نقيب الفلاحين في تصريحاته إلى أن إنتاج مصر من البطيخ غزير، ويكفي الإنتاج المحلي ويتم تصدير منه إلى الخارج، مشيرا إلى أن البطيخ من أهم فواكه فصل الصيف بالنسبة للمصريين حيث ينتظرونه من العام للعام، ويعتبرونه وجبة متكاملة كونه يجري تناوله مع العيش والجبنة.

مصر صاحبة المركز الـ 12 عالميا في زراعة البطيخ

وأوضح نقيب الفلاحين في تصريحاته، أن مصر تحتل المركز الثالث على مستوى إفريقيا في زراعة البطيخ، وتحتل المركز الـ 12 على مستوى العالم في زراعته، حيث يصل إنتاج مصر السنوي إلى مليون و300 ألف طن، وتزرع مساحة تصل إلى 100 ألف فدان، مشيرا إلى أن الفدان ينتج ما يقرب من 3 أطنان من البطيخ.

وأشار أبو صدام إلى أنه في نهاية الأسبوع الجاري، سيكون هناك زيادة كبيرة في المعروض تسهم في خفض الأسعار نتيجة زيادة الإنتاج والمبادرات العديدة التي أطلقتها الدولة من أجل رفع العبء عن كاهل المواطنين، مشيرا إلى أن البطيخ المصري يعد من أفضل الأصناف على مستوى العالمي ويحظى بشعبية كبيرة.