أمطار ورياح وطقس حار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الجمعة المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات طقس الأيام المقبلة بداية من غدا الأحد، حتى يوم الجمعة المقبلة 17 من مايو الجاري، حيث تتوقع الأرصاد، أن تشهد هذه الفترة العديد من الظواهر الجوية، مثل تعرض عدد من المناطق، ويستمر نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على عدد من المناطق.

طقس غدا الأحد

وأشارت الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه يتوقع أن يسود غدا ، طقس حار في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء ومحافظات شمال الصعيد  ومعتدل على مناطق السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد، ومائل للبرودة في ساعات الليل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ويكون معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت الأرصاد أنه يتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة غدا الأحد على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات، كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد على فترات متقطعة.

توقعات الأيام المقبلة

وأشارت الأرصاد في بيانها إلى أنه يتوقع أن تتواجد فرص سقوط أمطار يوم الإثنين المقبل 13 مايو على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري على فترات، كما تنشط الرياح على جميع الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد على فترات.

كما تتوقع الأرصاد أن تنشط الرياح على جميع الأنحاء خلال الفترة من يوم الثلاثاء المقبل 14 مايو وتستمر حتى يوم الجمعة القادم 17 مايو، أما درجات الحرارة فتتوقع الأرصاد أن يسود طقس حار على جميع الأنحاء وتكون أعلى درجات الحرارة يوم الجمعة المقبل على النحو التالي:

أمطار ورياح وطقس حار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الجمعة المقبلة
بيان الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة