“إلحقي نفسك قبل فوات الاوان”..عاجل طبيبة تحذر من طعام نصنعه بأيدينا كل يوم دون أن ندرك به سم قاتل يؤدي للوفاة/التفاصيل!

 

تعرف على العادات التي تقوم بها الأمهات للتخلص من سوسة الأرز أو البقوليات، حيث أن الكثير من الأمور الخاطئة يقوم بها عدد كبير من النساء والرجال أثناء الأكل والشرب، مما يؤدي إلى ضرر كبير على الصحة ويعرضها للخطر. حذرت رئيس لجنة سلامة الغذاء والمتابعة الميدانية الدكتورة شيرين علي زكي من تلك العادات التي يفعلها الكثير من الناس لأنها من الممكن أن تعرض حياة الإنسان للخطر والتسبب بالأمراض، وهو ما يتعلق بالتخلص من الأرز العث بطرق خاطئة ومدمرة للصحة. ومن خلال موقعنا المتميز بوابة نيوز مصر سنشرح لك أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرفي على العادات الخاطئة التي تقوم بها الأمهات للتخلص من سوسة الأرز أو البقوليات

التخلص من سوس الأرز

تجهل الكثير من النساء سلامة وصحة الغذاء، حيث تقوم مجموعة كبيرة منهن برش المبيدات المخصصة للبقوليات لحمايتها من الحشرات التي تسبب التسمم الغذائي وتسبب العديد من الأمراض، كما يتم تطبيق المبيدات الزيتية التي لا يمكن القضاء عليها حتى عن طريق غلي البقوليات في الماء . وهذا شائع أيضًا في القرى الريفية. ومنها استخدام المحصول الذي يتكون من مركبات فوسفيد الأمونيوم، وهو يشبه السم تقريبا، وينتشر بسرعة في جسم المراهق أو الطفل ويودي بحياته بسرعة.

 

 

تعرف على الطرق الصحيحة للتخلص من عث البقوليات

 

هناك طرق صحيحة وسليمة، فهي صحية جداً ومرخصة من قبل الأطباء وأخصائيي التغذية، يمكن استخدامها للتخلص من عث البقوليات. تستخدم الطرق الطبيعية للقضاء على الحشرات في البقوليات، مثل وضع النعناع الطازج وسط كمية كبيرة من البقوليات أو رش حبات الفلفل الأسود. يمكن أيضًا غسل الأرز وتصفيته ووضعه في قطعة قماش مع الملح وفصوص الثوم. يمكنك أيضًا وضع الأرز في الفريزر، فهو يقتل الجراثيم بسبب تغير درجة الحرارة. ضعي رشة من البيكنج باودر أو الكركم أو الفلفل الحار المطحون مع الأرز للقضاء على الحشرات، أو القليل من شرائح الليمون الأسود.