من هو سلطان طائفة البهرة الحائز على جائزة السلام العالمية في الهند؟

السلطان مفضل سيف الدين هو سلطان طائفة البهرة في الهند، وقد أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بجهوده في ترميم المساجد والأضرحة الأثرية في القاهرة، بالإضافة إلى المشروعات التنموية والخيرية التي تقوم بها الطائفة في مصر. يعد السلطان مفضل سيف الدين شخصية بارزة في طائفته، ولديه سجل حافل في العمل الخيري وتعزيز العلاقات الإنسانية. تعتبر طائفة البهرة من الطوائف الإسلامية المنتمية للشيعة، وتحافظ على تراثها وتاريخها العريق من خلال ترميم المعالم التاريخية والأثرية في مصر.

السلطان مفضل سيف الدين

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت الثناء على السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند، لجهوده في ترميم المساجد والأضرحة التابعة لآل البيت في القاهرة. كما أشاد بالمشروعات التنموية والخيرية التي تقوم بها الطائفة في مصر.

من هو السلطان مفضل سيف الدين؟

  • هو سلطان البهرة الحالي، وهو ابن السلطان الراحل محمد برهان الدين.
  • في الأدبيات الطائفية، يشار إليه بـ”الداعي” ويُسمى “الداعي” للطائفة ويحمل الرقم 53.
  • مولدته كانت في مدينة سورات بالهند في عام 1946.
  • نشأ وتلقى تعليمه من والده السلطان محمد برهان الدين.
  • لديه خمسة أبناء وابنتان.

أصل طائفة البهرة

تعتبر طائفة البهرة واحدة من الجماعات الإسلامية الشيعية الأكثر شهرة، وهي التي انتصرت لإمامها ضد شقيقه. تم تأسيسها في القرن العاشر الهجري.

جهود طائفة البهرة في مصر

تعمل الطائفة على ترميم مساجد ومقامات آل البيت في مصر وتقدم مساعدات خيرية في البلاد.


السلطان مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهرة في الهند، يتميز بجهوده في ترميم المساجد والأضرحة بالقاهرة والمشروعات التنموية في مصر. يعيش السلطان في مومباي ويتلقى الاعتراف والجوائز لجهوده الخيرية والاجتماعية. طائفة البهرة تاريخها يعود للفاطميين وتعمل على ترميم مقامات آل البيت ومساجد تاريخية في مصر. بجهودها تمت إعادة إحياء عدد من المعالم التاريخية في مصر، وتعزيز دور المرأة الاجتماعي والاقتصادي. جهود الطائفة تعكس التزامها بالتاريخ الإسلامي والحفاظ على التراث الإنساني والثقافي في مصر.