لابد من معرفتها.. لماذا حرم الله الزنا وهل يجوز الحمل خارج الرحم.. اليكم الأسباب !!

يرى الإسلام أن الزنا يسبب فسادًا في المجتمع ويهدد استقرار الأسرة، وهو أمر يتعارض مع القيم والمبادئ التي يحرص الإسلام على حمايتها، كما تشير العديد من الأحاديث النبوية الشريفة إلى أن الزنا يؤدي إلى فساد في المجتمع وانحراف في الأخلاق، مما يتسبب في عدم استقرار الأسرة والنسل.

لماذا حرم الله الزنا؟

حرم الله الزنا لأسباب عديدة منها الفساد الاجتماعي وضياع المواريث وانقطاع الأنساب، حيث لا يعرف الأب ولا الأبناء أصولهم الحقيقية. كما حرم الله الزنا لأنه يؤدي إلى فساد في النسل وتعطيل الفرج، وقد سُئِلَ الْإِمَامُ الصَّادِقُ (عَلَيْهِ السَّلَامُ) : لِمَ حَرَّمَ اللَّهُ الزِّنَا ؟ قَالَ (عَلَيْهِ السَّلَامُ) : لِمَا فِيهِ مِنَ الْفَسَادِ وَذَهَابِ الْمَوَارِيثِ وَانْقِطَاعِ الْأَنْسَابِ … لَا تَعْلَمُ الْمَرْأَةُ فِي الزِّنَا مَنْ أَحْبَلَهَا وَلَا الْمَوْلُودُ يَعْلَمُ مَنْ أَبُوهُ وَلَا أَرْحَامَ مَوْصُولَةٌ وَلَا قَرَابَةَ مَعْرُوفَةٌ . فَقِيلَ لَهُ : فَلِمَ حَرَّمَ اللِّوَاطَ ؟ قَالَ (عَلَيْهِ السَّلَامُ) : مِنْ أَجْلِ أَنَّهُ لَوْ كَانَ إِتْيَانُ الْغُلَامِ حَلَالًا لَاسْتَغْنَى الرِّجَالُ عَنِ النِّسَاءِ ، وَكَانَ فِيهِ قَطْعُ النَّسْلِ وَتَعْطِيلُ الْفُرُوجِ ، وَكَانَ فِي إِجَازَةِ ذَلِكَ فَسَادٌ كَثِيرٌ.

لابد من معرفتها.. لماذا حرم الله الزنا وهل يجوز الحمل خارج الرحم.. اليكم الأسباب !!

هل يجوز الحمل خارج الرحم؟

فيما يتعلق بالتلقيح الصناعي، يختلف العلماء في الرأي حول جوازه وشروطه. بعضهم يرون أنه جائز في حالات معينة، مثل عدم قدرة الزوجين على الإنجاب بطرق طبيعية، وشرط استخدام المنويات الخاصة بالزوج. في حين يرى آخرون أنه غير مجاز لانتهاكه للطرق التقليدية للإنجاب.