جامعة أمريكية تختار مهندس مصري للمرة الثانية كأفضل علماء العالم

تم اختيار الدكتور يسري حسن يسري، الأستاذ في كلية الهندسة في جامعة مصر للمعلوماتية، كأحد أفضل علماء العالم للمرة الثانية على التوالي من قبل جامعة ستانفورد الأمريكية. يعتبر هذا الاختيار دليلا على التميز والاحترافية التي يتمتع بها الدكتور يسري، ويعكس القيم الحضارية والتقنية التي توفرها جامعة مصر للمعلوماتية. تأسست الجامعة بتعاون بين وزارات الاتصالات والتعليم العالي في مصر، وتقدم برامج تعليمية متخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

جامعة أمريكية تختار مهندس مصري للمرة الثانية كأفضل علماء العالم

كشفت جامعة ستانفورد الأمريكية عن اختيار الدكتور يسري حسن يسري، الأستاذ في كلية الهندسة في جامعة مصر للمعلوماتية، ضمن أفضل علماء العالم للعام الثاني على التوالي. وأوضحت “جريدة” “المال” أن القائمة التي أصدرتها جامعة ستانفورد تضم أسماء أفضل 2% من العلماء الأكاديميين في مختلف التخصصات لعام 2023. تضم القائمة أكثر من 160 ألف باحث من بين أكثر من 8 مليون أكاديمي نشط في جميع أنحاء العالم، حيث تشتمل على 22 مجالًا علميًا و176 حقلا فرعيا.

الدكتورة ريم بهجت، رئيسة جامعة مصر للمعلوماتية، أكدت أن إدراج الدكتور يسري ضمن أفضل 2% من علماء العالم للمرة الثانية يعكس الثروة البشرية التي تمتلكها الجامعة. وأضافت أن هذا الاختيار يبرز قيمة أعضاء هيئة التدريس في المشاركة البحثية ضمن المجتمع الأكاديمي العالمي.

جامعة مصر للمعلوماتية تمتاز بتقديم 16 برنامجا تعليميا متخصصا في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي وعلوم وهندسة البيانات، وهندسة الإلكترونيات والاتصالات وهندسة الميكاترونيكس، وتحليل الأعمال والتسويق الرقمي، وفنون الرسوم المتحركة وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الإلكترونية.

جامعة مصر للمعلوماتية تأسست بالتعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، وهي من أوائل الجامعات المتخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط وأفريقيا. تقدم الجامعة برامج تعليمية متخصصة لتلبية احتياجات سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

تم اختيار الدكتور يسري حسن يسري، أستاذ الهندسة في جامعة مصر للمعلوماتية، كأحد أفضل علماء العالم للعام الثاني على التوالي من قبل جامعة ستانفورد الأمريكية. يعتبر هذا الاختيار فخرا كبيرا لمصر ويعكس الثروة البشرية التي تمتلكها الجامعة. ويظهر قيمة وقدرة أعضاء هيئة التدريس في المشاركة البحثية ضمن المجتمع الأكاديمي العالمي، وتحقيق نتائج تسهم في صناعة الفارق وتعكس القيم الحضارية المتقدمة التي تتمتع بها الجامعة. يعد الدكتور يسري إضافة قيمة لمجال الهندسة ويساهم في تقدم العلوم والتكنولوجيا على مستوى عالمي.

لا توجد روابط يوتيوب في المحتوى المعطى.