«الحق فلوسك هتتسرق من البنك».. تعرف على “4 تطبيقات” شهيرة احذفهم من تليفونك في الحال.. خطر يهدد سرقة حسابك في البنك!!

من الجيد أن تنظر في التطبيقات التي تحتاج إلى حذفها من هاتفك الذكي إذا كنت تواجه مشاكل مثل بطء التشغيل أو قصر عمر البطارية، فيمكن أن تكون هذه التطبيقات غير الضرورية تستهلك موارد النظام دون فائدة كبيرة، مما يؤثر على أداء الهاتف بشكل عام، وقد تتضمن هذه التطبيقات الألعاب غير المستخدمة بانتظام أو التطبيقات التي تعمل في الخلفية دون أن تكون مفيدة لك بشكل كبير، ولكن قبل حذف أي تطبيق يمكنك أيضًا التحقق من إعدادات الهاتف لمراجعة استهلاك البطارية وموارد النظام لتحديد التطبيقات التي تستهلك موارد كبيرة دون أن تكون مفيدة بالنسبة لك.

تطبيقات خطيرة احذر منها على هاتفك

إليك قائمة بالتطبيقات التي يُفضل حذفها على الفور:

1. التطبيقات المدعية لتحسين ذاكرة الوصول العشوائي (RAM): تلك التطبيقات تُستنزف بطارية الهاتف بسبب استخدامها الزائد للذاكرة، وتُسبب تدهورًا في أداء الهاتف. تجنبها لتفادي المشاكل.

2. تطبيق “Clean Master” ومماثله: يعد هذا النوع من التطبيقات بتنظيف الهاتف وتحسين أدائه، ولكن في الواقع قد يتركون بعض الملفات غير المرغوب فيها. بدلاً من ذلك، يمكنك حذف الملفات المؤقتة يدوياً من إعدادات الهاتف دون الحاجة إلى تطبيقات إضافية.

3. التطبيقات المضادة للفيروسات: استخدم هاتفك بشكل معقول بدلاً من تثبيت هذه التطبيقات، حيث أن الاستخدام المعقول هو الطريقة الأكثر أمانًا للحفاظ على الهاتف بعيدًا عن التهديدات.

«الحق فلوسك هتتسرق من البنك».. تعرف على "4 تطبيقات" شهيرة احذفهم من تليفونك في الحال.. خطر يهدد سرقة حسابك في البنك!!

ضرورة التخلص من تطبيقات مكافحة الفيروسات

إن هذه التطبيقات غالباً ما تكون ذات فائدة عندما يتعلق الأمر بتحميل ملفات “APK” من خارج متجر غوغل بلاي، حيث تعمل على مكافحة البرمجيات الخبيثة وتحذيرك قبل فتح هذه الملفات، ومع ذلك يجب ملاحظة أنها قد لا تكون قادرة على تنظيف هاتفك الذكي بالكامل من الفيروسات، لذا من الأفضل التخلص من التطبيق على الفور إذا لم يعد هناك حاجة له.