«إنتي طالق».. حالات لا يقع فيها رغم النطق به.. القانون يجيب

هناك العديد من الحالات التي يقوم فيها الأزواج بالخطأ لفظ كلمة الطلاق من بين شفتيه أو حتى الحلفان بالطلاق ويعتبر هذا اسم كبير، وفي هذا السياق قد حدد القانون بأن هناك بعض الحالات التي لا يقع فيها الطلاق بشكل قانوني على الرغم من قول الزوج لزوجته لفظ عندي طالق ومن خلال موقع نيوز مصر وفي هذا الموضوع نذكر لكم تلك الحالات تابعوا السطور القادمة لتفاصيل أكثر حول الموضوع.

 حالات حددها القانون لا يقع فيها الطلاق بالرغم من قوله شفاهة من الزوج

  • طلاق السكران، فنجد أنه في تلك الحالة يكون الطلاق غير شرعي لأن الزوج يكون مغيب سواء كان متعاطيا للمواد المخدره أو أي مشروب يسكره ويكون من مذهبات العقل.
  • طلاق المكره، فنجد انه قانونيا إذا كان الطلاق مكروه أي هناك غصب على الزوج أن يقوم بتطليق زوجته فإنه في تلك الحالة لا يعتبر طلاق قانوني فلا يجوز إكراه الزوج على تطليق زوجته.
  • ثالثا طلاق الغضبان، الأمر ذاته بالنسبة لطلاق الغصبان أو الطلاق الذي يصدر خلال وقت العصبية والحدة بالنسبة للزوج فهو طلاق غير قانوني.
  • طلاق المجنون أو المعتوه، فنجد انه قانونيا لا يعتد ابدا بطلاق الشخص المجنون أو المعتوه وإذا كانت الزوجة تريد الطلاق من المجنون فيكون هذا من خلال دعوى قضائية.
  •   طلاق المدهوش، حيث ان القانون يرفض تماما الطلاق الذي يحدث عندما يكون الشخص مبتلى بكارثه او مصيبه قد أثرت على عقله وأدت لتلفظة بالطلاق.