أقوي من الحبة الزرقاء !! .. عصير البطيخ كنز أغلي من الذهب .. شاهد ماذا سيحدث لك بعد تناول عصير البطيخ

وجد الباحثون في هذا المجال أن للبطيخ عموما فوائد عديدة منها أنه له مفعول مماثل لأقراص الفياجرا  التي تعمل كمنشط جنسي والتي تساعد أيضا في علاج الضعف الجنسي عند الرجال بالإضافة إلى تقوية الرغبة الجنسية، فضلًا عن أن هناك مجموعة كبيرة من المميزات التي يقدمها إلى الصحة العامة وهذا بناء على ما أثبتته العديد من التجارب والدراسات ولمعرفة كافة التفاصيل يرجى متابعة هذا المقال.

 

ماهي فوائد البطيخ للصحة العامة؟ 

يحتوي البطيخ على مادة تسمى الفايتو نيوترنت وعند تناوله يقوم الجسم بعملية الهضم وتتحول هذه المادة للحمض الأميني الذي يسمي الارجنين والذي يدخل في تركيب كثير من الجينات داخل الجسم كما أن له فوائد رائعه لصحة الجهاز المناعي والدورة الدموية والحفاظ على صحة القلب. 

يقوم الحمض الأميني الأرجينين برفع مستوى حمض النيترك في الدم والذي له دور مهم في تهدئة الجسم وضبط الدورة الدموية ولهذا فإنه يساعد علي زيادة النشاط الجنسي لدى الرجال ولهذا يعتبر بمثابة الفياجرا الطبيعية للمساهمة والتخلص من الضعف الجنسي.

كما يحتوي البطيخ علي مادة أيضا تسمى الليكوبين وهذه المادة تعتبر من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد الجسم علي التخلص من السموم والأجسام الضارة داخل الدم، مكان يؤدي إلى الشعور بالأمان العام.

 

ونظرًا لاحتواء البطيخ على كمية كبيرة من المياه فإنه مفيد جدا لصحة الجلد ويساعد في تفتيت بعض من حصوات الكلى وأيضا يحتوي البطيخ على البوتاسيوم المفيد في عملية تخليص الجسم من تراكم حمض اليوريك الذي يسبب حصوات الكلية.

 

يعمل البطيخ كمرطب الأمعاء كما أنه يساعد في تنظيم الحركة الدودية للأمعاء لاحتوائه على كثير من السوائل، مما يساعد على الهضم بشكل أفضل بالإضافة إلى تحسين صحة المعدة وتقوية الجهاز الهضمي بالإضافة إلى علاج مشاكل الإمساك أيضا.

ما هي الحصة اليومية التي يمكن تناولها من البطيخ؟ 

للحصول على تأثير قرص من الفياجرا من البطيخ يجب عليك تناول حوالي 6 أو 7 شرائح من البطيخ الأحمر الناضج والذي يساعد علي تنظيم الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم إلي الأعضاء التناسلية للرجل، مما ينعكس بصورة إيجابية على الصحة العامة لجسم الرجل بالإضافة إلى الصحة الجنسية أيضا، وهذا بناء على ما أوضحه العديد من الدراسات والتجارب.

وعلى هذا فإن تناول حوالي 100 جرام من البطيخ يحتوي علي حوالي 30 سعر حراري فقط فإن البطيخ يعد وجبة مشبعة مليئة بالألياف والكثير من العناصر والبوتاسيوم والماغنسيوم وكذلك الفيتامينات مثل فيتامين أ، ولذلك يمكنكم الإعتماد عليه بشكل كبير أثناء اتباع الحمية الغذائية لإنقاص الوزن، ولذلك يفضل تناول البطيخ دائما لأنه ثبت عالميًا أنه يساعد في تعديل المزاج والتخلص من الطاقة السلبية.