قطع 32000 كم .. نسر مرصود بالأقمار الصناعية يعود لتركيا بعد أن مر بـ 9 بلدان

يتحدث المحتوى عن نسر صغير يدعى ميداس الذي عاد إلى نقطة انطلاقه في تركيا بعد قطعه مسافة 32 ألف كيلومتر ومروره بـ 9 دول خلال سنة واحدة. يعود هذا النسر إلى فصيلة النسور المصرية وتم إطلاق سراحه في بيئته الطبيعية بعد تزويده بجهاز إرسال عبر الأقمار الصناعية. يعتبر هذا الحدث جزءً من مشروع الحفاظ على النسور الصغيرة في تركيا.

قطع نسر صغير يسمى ميداس 32 ألف كيلومتر عبر 9 دول بفضل أقمار صناعية

بعد تزويده بجهاز إرسال عبر الأقمار الصناعية، عاد نسر صغير يدعى ميداس إلى نقطة انطلاقه الأولى في ولاية إسكي شهير وسط تركيا، قاطعاً مسافة 32 ألف كيلومتر، وحدود 9 دول خلال سنة واحدة.

الإمساك بالنسر كان جزءً من “مشروع الحفاظ على النسر الصغير” الذي أجرته مديرية حديقة حيوان بلدية إسكي شهير وجمعية كوزي دوغا.

فصيلة ميداس تعود إلى النسور المصرية وتعتبر معرضة للانقراض.

بعد حلق ريش ظهره وتزويده بجهاز إرسال عبر الأقمار الصناعية، تم إطلاق سراح ميداس في بيئته الطبيعية.

خلال رحلته، مر ميداس بعدة دول منها سوريا والأردن وفلسطين ومصر وتشاد والسودان وجنوب السودان.

بعد رحلة طويلة، عاد ميداس إلى تركيا بعد أن قطع أطول مسافة طيران بدون توقف بين تركيا وسوريا.

واستقر ميداس في إسكي شهير بعد رحلة استمرت 3 أيام.

المصدر: السومرية نيوز

تمكن النسر الصغير ميداس، بعد تزويده بجهاز إرسال عبر الأقمار الصناعية، من قطع مسافة 32000 كم وعبور 9 دول خلال سنة واحدة قبل أن يعود إلى نقطة الانطلاق في تركيا. يعود هذا الإنجاز إلى جهود “مشروع الحفاظ على النسر الصغير” الذي قامت به مديرية حديقة حيوان بلدية إسكي شهير وجمعية كوزي دوغا. يؤكد هذا الإنجاز على أهمية الحفاظ على الحيوانات المهددة بالانقراض وعلى أهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال الحفاظ على البيئة والحياة البرية.

لا توجد روابط يوتيوب في المحتوى المعطى.