تفاصيل مشروع التاكسي الكهربائي في العاصمة الإدارية الجديدة بعد تصريحات رئيس الوزراء

يعرض المحتوى الذي أعرضه موضوعًا مهمًا في عالم الصناعة المصرية، حيث قدم رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي جهود الحكومة في تفعيل الصناعة المحلية وتوطين العديد من الصناعات. يتناول المحتوى الإعلان عن إطلاق عدد من سيارات التاكسي الكهربائية تجريبيًا في العاصمة الإدارية الجديدة، مما يعد خطوة نحو تعزيز الصناعة الوطنية وتحقيق الاستدامة البيئية. تقدم الصناعات المحلية بالتحديد في مجال صناعة السيارات نموذجًا ملهمًا للتعاون بين الشركات المحلية والعالمية في تنويع قاعدة التصنيع وتغطية احتياجات السوق المحلية وتوفير فرص عمل جديدة.

التاكسي الكهربائي في العاصمة الإدارية

أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تعمل على تعميق الصناعة المصرية وتعزيز الصناعة الوطنية في المجالات الإنتاجية بدعم الصناعات المحلية وزيادة نسبة المكون المحلي.

تفاصيل مشروع التاكسي الكهربائي في العاصمة الإدارية

وكشف وزير النقل، كامل الوزير، أنه تم تخصيص 10 سيارات كهربائية “تاكسي” للتشغيل التجريبي في العاصمة الإدارية الجديدة اعتبارًا من 15 مايو 2024، وسيتم تشغيل إجمالي 145 سيارة كهربائية بواقع 60 سيارة شيفروليه بولت و85 سيارة MG4 لخدمة المواطنين.

السيارات الكهربائية في العاصمة الإدارية

تتميز السيارات الكهربائية بأعلى مستوى من أمان الركاب وتحتوي على تقنيات حديثة مثل الكاميرات وأجهزة تحديد المواقع وخدمة الاتصال بغرفة التحكم المركزية، بالإضافة إلى كونها صديقة للبيئة وصامتة وتدعمها طاقم مدرب بمستوى عال.

توفر حجز السيارة وخدمة العملاء

يمكن حجز السيارة عبر التطبيق الذكي على الهاتف المحمول، ويمكن الدفع بواسطة البطاقة الائتمانية أو النقدية، كما يتوفر خط ساخن لاستقبال الشكاوى والمقترحات من الركاب لتحسين جودة الخدمة.

صناعة السيارات في مصر

تعمل الحكومة على دعم صناعة السيارات في مصر وإدخال العديد من الشركات العالمية للتصنيع في البلاد، بهدف تقليل فاتورة الاستيراد وتوفير فرص عمل جديدة وزيادة الصادرات.

تعزيز صناعة السيارات محليًا

تعد خطوة دخول مصر في مجال صناعة السيارات خطوة كبيرة لتغطية احتياجات السوق المحلية وتقليل الاعتماد على الاستيراد، وستسهم في توفير فرص عمل للعمالة المصرية وزيادة الصادرات.

تم الإعلان عن تشغيل سيارات تاكسي كهربائية تجريبيًا في العاصمة الإدارية الجديدة، ومن المقرر تشغيل 145 سيارة كهربائية بواقع 60 سيارة شيفروليه بولت و85 سيارة MG4 لخدمة المواطنين. تم تأكيد أن هذه السيارات تحتوي على تقنيات تجعلها آمنة وصديقة للبيئة، مع إمكانية حجزها عبر تطبيق هاتفي والدفع عبر الكريديت كارد أو الكاش. ويأتي هذا في إطار جهود الحكومة لتعزيز الصناعة المصرية وتقليل فاتورة الاستيراد وخلق فرص عمل محلية.