«لا تخرجوا من المنزل».. الأرصاد تحذر من الأحوال الجوية اليوم الإثنين 13 مايو 2024

تقدم هيئة الأرصاد الجوية تقريرها اليومي حول حالة الطقس اليوم الإثنين 13 مايو 2024، حيث يُتوقع أن يكون الطقس حارًا نهارًا على معظم المناطق مع انخفاض في درجات الحرارة ليلاً. وتشير التقارير إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية على سواحل البحر المتوسط ونشاط للرياح مما يزيد من احتمال تكون عاصفة رملية. توجد أيضًا فرص لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق. تعرف على تفاصيل الحالة الجوية اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في جدول الأدناه.

حالة الطقس اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الإثنين 13 مايو 2024. وأشارت الهيئة إلى اضطراب الملاحة البحرية على سواحل البحر المتوسط، ونشاط للرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة.

توقعات الطقس

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس حارًا نهارًا على أغلب الأنحاء اليوم الإثنين. ومعتدلاً على السواحل الشمالية. بينما يكون الطقس مائلاً للبرودة ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدلاً على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الظواهر الجوية

هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

نشاط الرياح

يتوقع أن تكون الرياح نشطة اليوم على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري. وتكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

اضطراب حركة الملاحة البحرية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من نزول البحر المتوسط بسبب اضطراب الملاحة البحرية على الشواطئ الشرقية للبحر المتوسط. حيث يتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى 50-40 كم/س، ويكون ارتفاع الأمواج من 2 إلى 2.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

حالة البحر الأحمر

حالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة اليوم

فيما يخص درجات الحرارة، توقعت الهيئة الجوية العظمى والصغرى لليوم الإثنين 13 مايو 2024 لمجموعة من المدن والمحافظات.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم، حيث من المتوقع أن يكون الطقس حارًا نهارًا على أغلب الأنحاء، معتدلًا على السواحل الشمالية، ومائلًا للبرودة ليلاً على مناطق شمال البلاد. ومن الظواهر المتوقعة سقوط أمطار خفيفة على مناطق محددة، وتحذير من نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة. يتوجب على المواطنين أخذ الحيطة والحذر، خاصة في البحر المتوسط حيث قد يحدث اضطراب في حركة الملاحة. تابع التحديثات الجوية والارشادات الواجب اتباعها لتجنب أي مخاطر.