معدية السحاب.. “غبور” تطرح هيونداي النترا AD المُجمعة محليًا في مصر بأسعار جنونية

طرحت مجموعة “جي بي غبور أوتو”، طرازات “هيونداي إلنترا AD”، المجمعة محليًا في السوق المصرية والتي تنتمي للسيارات السيدان، إذ حاءت بشكل أطول من الجيل السابق بواقع 55 مم للطول، وزيادة في العرض تصل إلى 25 مم، وزادت قاعدة عجلاتها 20 مم، وانخفض سقفها 20 مم ليكون تصميمها أشبه بالسيارات الكوبيه رباعية الأبواب.

شركة غبور
معدية السحاب.. “غبور” تطرح هيونداي النترا AD المُجمعة محليًا في مصر بأسعار جنونية

سعر هيونداي النترا AD في مصر

وفقا للأسعار الرسمية المعلنة من قبل الوكيل المحلي للعلامة الكورية في مصر، جاءت أسعار هيونداي النترا AD المُجمعة محليًا على النحو التالي:

  • سجل سعر الفئة الأولى نحو: 890 ألف جنيه.
  • أما سعر الفئة الثانية بلغ قيمة: 950 ألف جنيه.
  • بينما وصل سعر الفئة الثالثة عند مستوى: مليون و50 ألف جنيه.

مواصفات هيونداي النترا AD في مصر

طبقا للبيانات المعلنة عن السيارة، تستمد  هيونداي النترا AD المُجمعة محليًا في السوق المصرية قوتها من محرك رباعي الأسطوانات، بسعة تصل إلى 1600 سي سي، يستطيع إنتاج قوة 127 حصانًا، مع عزم أقصى للدوران 155 نيوتن متر، بينما تعمل السيارة عبر منظومة الجرّ الأمامي للعجلات، فيما يقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات.

الأمن والسلامة

وجهزت السيارة هيونداي النترا AD في مصر بباقة متنوعة من وسائل الأمن والسلامة المتطورة من أبرزها فرامل مانعة للانزلاق، التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل، وسائد هوائية، نظام مراقبة مستوى ضغط الهواء في الإطارات، وغيرها.

الأبعاد الخارجية

وتأتي السيارة هيونداي النترا AD في مصر بطول يصل إلى 4620 مم، مع عرض يصل لـ 1800مم، أما ارتفاعها يبلغ نحو 1435 مم، فيما تبلغ سعة الشنطة الخلفية 407 لتر.

والجدير بالذكر أن مجموعة «جى بى غبور أوتو» تستحوذ على العديد من الماركات التجارية، ومنها «هيونداي، وشيري، وجريت وول- هافال، وشانجان»، بخلاف أذرع شركات التمويل، وعدد من المصانع المتخصصة فى تجميع بعض سيارات الركوب، وأشارت خلال تقرير لها أن طراز هيونداى إلنترا AD سيكون بديلًا عن الجيل السابق لـElentra HD الذى تم إيقافه رسميًا منذ عدة أشهر؛ لأسباب تتعلق بانتهاء المخزون من المكونات، وتوقف التوريدات من قبل الشركة الكورية.