لن تصدق ما تراه.. صور لـ 12 شكل غريب موجودة في قاع البحر تحت الماء! أغرب من الخيال

هناك العديد من الأمور الغريبة التي توجد في أعماق المياه، سواء كانت حيوانات مفترسة أو تشكلات مرجانية، لا يمكنك الاشمئزاز عندما تتجول في قاع البحر، ولكن هناك بعض الأمور التي تكون أكثر جنوناً من غيرها، بعضها ليس من الطبيعة في المحيط، وهناك العديد من الاكتشافات في الأعماق التي ليس لها علاقة بالكائنات البحرية، الحياة البحرية رائعة دائمًا، ولكن مع مرور الوقت، اكتشف الغواصون بعض الأمور الغريبة تحت الماء التي أثارت دهشتهم.

ستونهنج تحت الماء

يعود كرومليش هذا النوع من الصخور إلى العصر ما قبل التاريخ، وتم اكتشافه من قبل الغواصين تحت مياه بحيرة ميشيغان، لا يعرف أحد بالضبط ما هيتها أو كيف وصلت إلى هناك، مما جعل الأمر أكثر إثارة وتشويقًا.

حديقة النحت

على سواحل كانكون في المكسيك، تم اكتشاف حديقة مائية تحتوي على مجموعة منحوتات فنية يمكن رؤيتها فقط من قبل الأشخاص الذين يمارسون غوص البحر في البحر الكاريبي، يستطيع الغواصون الشجعان فقط الاستمتاع برؤية أكثر من 500 تمثال في هذه الحديقة الفريدة.

مدينة قديمة تحت البحر

يوجد مدينة تحت الماء في بحيرة Qiandao بالصين، والميزة البارزة لهذه المدينة المغمورة هي أنها غمرت حديثًا بسبب إنشاء البحيرة من قبل شركة إنشاءات.

عناكب تحت الماء

نعم، هذا صحيح تماماً حيث لا يمكنك التهرب حتى من العناكب في الماء، لأن هناك بعض الأنواع تقوم باستخدام جيوب هوائية على شباكها لتنفس.

الاجتماعات الحكومية

تقدم رئيس جزر المالديف محمد نشيد باجتماع لمجلس الوزراء تحت الماء لمناقشة تأثير تغير المناخ على المحيطات.

قطارات

تم اكتشاف قاطرات بخارية من فترة الخمسينيات في قاع المحيط في عام 1985، ويبدو أنها أهدرت بشكل كبير،  لا يعرف أحد كيف وصلوا إلى هناك.

نصب تذكاري

يقع النصب التذكاري Yonaguni في أعماق المحيط قبالة ساحل اليابان، ويُعتقد أنه مؤرخ تقريبًا بحوالي 5000 عام.

انهار تحت البحر

هل توجد أنهار تحت الماء؟ نعم، تظهر تلك التدفقات الغريبة عند اصطدام المياه المالحة بالمياه العذبة.

بقايا أبولو11

تم العثور مؤخرًا على محرك أبولو 11 في المحيط الأطلسي بعدما قام الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس بتمويل فريق بحث للعثور عليه.

فضة الحرب العالمية الثانية

اكتشف الباحثون هذا الفضة، التي يعود تاريخها إلى فترة الحرب العالمية الثانية، بالقرب من سواحل أيرلندا، وجدوا حوالي 61 طنًا من المعادن الثمينة في حطام سفينة شحن بريطانية.

مجاري

التعبير عن هذا المصطلح باللغة الاسبانية: “هناك نقص كبير في شبكة الصرف الصحي على اليابسة، لكن تم اكتشاف وجود مجاري صرف صحي في قاع المحيط أيضًا، ويرجع ذلك إلى الكائن المسبب الذي يعتبر وارد في المياه والمواد الكيميائية والحفر العميقة سواءً في اليابسة أو في البحر.”

طيور تحت الماء

الغريبة هي الطيور التي تغوص في الماء للبحث عن طعامها، وتتبع سلوكاً مشابهاً لبقية الطيور، ولكن اللافت في هذه الطيور الصيادة الطائرة هو قدرتها على الغوص حتى عمق 100 قدم تحت سطح الماء.

يبدو أن دراسة الآثار مثيرة للاهتمام، ولكن تخيل أن تكون عالم أثار تحت الماء! سيكون ذلك مذهلاً، بالرغم من احتمال التصادم مع سمكة قرش تحت الماء.