«هتاكل وتخزن برحتك ياعم».. تعرف على حقيقة إنخفاض اسعار اللحوم اليوم في الأسواق المصرية.. أسعار زمان راجعه تاني!!

 

تعرف على حقيقة تراجع أسعار اللحوم اليوم، حيث شهدت أسعار اللحوم المحلية تراجعا ملحوظا في الأسواق خلال الفترة الماضية بقيمة تتراوح ما بين 20% إلى 25%، بالتزامن مع استمرار المعارض السلعية و وضخ كميات كبيرة من اللحوم إلى الأسواق، بالإضافة إلى الجهود التي تبذلها الحكومة لضبط أسعار الأسواق، وتوفير الأعلاف لمربي الماشية، وإطلاق مبادرات لخفض الأسعار في الأسواق. ومن خلال موقعنا المتميز بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على حقيقة انخفاض أسعار اللحوم

«هتاكل وتخزن برحتك ياعم».. تعرف على حقيقة إنخفاض اسعار اللحوم اليوم في الأسواق المصرية.. أسعار زمان راجعه تاني!!
أسعار اللحوم اليوم 

وأكد الدكتور حسام سلام عضو لجنة الدعم الفني والمتابعة بوزارة الزراعة في تصريحات صحفية خاصة أن أسعار اللحوم بدأت في الانخفاض نتيجة الجهود التي تبذلها الحكومة سواء بزيادة أعداد اللحوم منافذ تقديم اللحوم بأسعار منافسة في منافذ الوزارة، وكذلك بسبب الرقابة على الأسواق من خلال عمل… حملات مشتركة بين الوزارات والجهات ذات العلاقة، مبيناً أن هناك دعماً من الحكومة لمبادرات تحسين الإنتاجية والتربية من خلال القروض وتسهيل الإجراءات مما يساعد على ضبط الأسعار والأسواق وبالتالي انخفاض أسعار اللحوم في الأسواق، لافتاً إلى تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق وخاصة اللحوم.

 

 

تعرف على استيراد اللحوم من الخارج

 

وأشار لعضو لجنة الدعم الفني والمتابعة بوزارة الزراعة، إلى أن مصر تستورد اللحوم من الخارج بنسبة لا تقل عن 40% من احتياجاتها، مؤكدا أن الحكومة تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان ذلك. سلامة اللحوم التي تستورد من البرازيل، ولفتت إلى أن وزارة الزراعة تعرض… اللحوم المحلية بسعر 280 جنيها، فيما سجلت في الأسواق 400 جنيها. وأشار إلى أن أسعار اللحوم البقرية المحلية في الملحمات تراوحت بين 280 جنيها و340 جنيها.

 

تعرف على أسعار اللحوم في الأسواق اليوم الاثنين 13 مايو 2024

 

أسعار اللحوم المسجلة بالأسواق اليوم الاثنين 13 مايو، وجاءت الأسعار كالآتي:

 

  • وتراوح سعر كيلو اللحوم المحلية بين 280 جنيهًا و320 جنيهًا
  • وتراوح سعر كيلو لحم كندوز بين 320 جنيها، و350 جنيها
  • وتراوح سعر كيلو لحم الإبل بين 300 جنيه و330 جنيها
  • وتراوح سعر كيلو لحم الضأن بين 380 جنيها و420 جنيها
  • وتراوح سعر كيلو لحم العجل بين 350 و400 جنيه