من اللاذقية إلى طرطوس.. جسم غريب بالسماء يثير الحيرة (فيديو)

تتناول هذه المقالة ظهور جسم غامض متوهج في سماء طرطوس واللاذقية في سوريا، مما أثار الفضول والحيرة بين السكان. تم تداول صور ومقاطع فيديو لهذا الجسم على مواقع التواصل الاجتماعي، ورغم تسببه في حالة من الهلع، تبين بعد التحقيقات أنه منطاد جوي. يعطي المقال نبذة عن ردود الفعل المختلفة للناس حول هذه الظاهرة ويستعرض تفسيرات علمية لحدوثها.

من اللاذقية إلى طرطوس.. جسم غريب بالسماء يثير الحيرة (فيديو)

انتشرت على مواقع التواصل صور محيرة لجسم متوهج ظهر في سماء طرطوس وقبلها في اللاذقية في سوريا.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا ولقطات فيديو لجسم مجهول الهوية، يضيء في سماء محافظة طرطوس السورية، فيما ذكر آخرون أنه تمت مشاهدته في سماء مدينة اللاذقية أيضا.

وتظهر اللقطات جسما متوهجا يميل لونه إلى الأحمر المتلهب في سماء طرطوس الساحلية، ما أثار الهلع عند الكثيرين.

حساب “الفلكية العربية السورية” في “فيسبوك” أشار إلى أن “ظهور جسم مضيء في سماء محافظة طرطوس السورية قد يكون مصدره شعلة مصانع أو شعلة باخرة انعكست على ذرات الماء المتبلورة في الغيوم وشُكل هذا الجسم وفي النهاية هي ظاهرة طبيعية سببها الأعمال البشرية تحدث بسماء أكثر من دولة… وبعد البحث والتدقيق تبين أنه منطاد جوي”.

في الوقت الذي استغرب فيه السكان هذه الظاهرة، انتهز البعض الفرصة للتحدث حول “الصحون الفضائية”، وعبر آخرون عن قلقهم من “نهاية العالم” أو بانفجار بركان في مدينة طرطوس.

المصدر: العربية نت

فيديو متداول لجسم غريب في سماء مدينة #طرطوس في الساحل السوري ولكن تبين أنه الجسم الذي ظهر في سماء طرطوس عبارة عن منطاد جوي. pic.twitter.com/v21QvGUYwu

— علي الدندشي alialdandashi (@alialdandashi) March 11, 2023

تناول المقال الظاهرة الغامضة التي ظهرت في سماء محافظتي طرطوس واللاذقية في سوريا، حيث انتشرت صور ومقاطع فيديو تظهر جسمًا متوهجًا مجهول الهوية. رغم حيرة الكثيرين إلا أن حساب “الفلكية العربية السورية” أشار إلى أنه منطاد جوي بسبب الشعلة المصنعية. بينما تفسر بعض التعليقات ذلك بوجود صحون فضائية أو بانفجار بركان. يجدر بالذكر أن هذه الظاهرة الغامضة تعتبر ظاهرة طبيعية ناتجة عن الأنشطة البشرية، ورغم ذلك، فقد استغل بعض الأشخاص الحدث لإثارة آراء وتكهنات حول ما قد يكون.

لا توجد روابط يوتيوب في هذا المحتوى.