العيدية وصلت.. المالية تكشف موعد صرف مرتبات يونيو 2024 بعد قرار التبكير

أعلنت وزارة المالية، بشكل رسمي، تبكير صرف مرتبات شهر يونيو المقبل للموظفين العاملين في الدولة التابعين إلى الجهاز الإداري للدولة في المؤسسات والوزارات والهيئات التابعة لها، حيث يتم صرف المرتبات قبل مواعيد صرفها المعتاد بأسبوعين تقريبا.

سبب تبكير مرتبات شهر يونيو

وأشارت وزارة المالية إلى أنه سيتم تبكير صرف مرتبات شهر يونيو المقبل للموظفين العاملين في الدولة بالقطاع الحكومي العام التابعين للجهاز الإداري بمناسبة إغلاق السنة المالية للعام 2023/2024، وبحلول عيد الأضحى المبارك والذي يحل حسب الحاسبات الفلكية يوم الـ 16 من شهر يونيو المقبل.

موعد صرف مرتبات شهر يونيو

وأوضح شريف خيري رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية في وزارة المالية،  أنه سيتم بدء صرف مرتبات العاملين في الدولة ومافي حكمها لشهر  يونيو المقبل بداية من يوم الأحد الموافق الـ 9 من شهر يونيو المقبل على أن يتواصل الصرف حتى يوم 13 من نفس الشهر.

وأشار رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، في تصريحات صحيفة إلى أنه سيتم الأخذ في الاعتبار أيام الإجازات والعطلات الرسمية، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي حسب المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

وأهابت وزارة المالية، بالعاملين في الجهات الإدارية بعدم التزاحم والتكدس على ماكينات الصراف الآلي، خاصة وأن سيتم إتاحة المرتبات في أي وقت اعتبارا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل جهة إدارية، حيث يمكن لأي موظف الحصول على مرتبه بكل سهولة.

يذكر أن مرتبات شهر يونيو 2024، سيتم صرفها بالزيادة الأخيرة التي سبق وأعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن الحزمة الاجتماعية الأخيرة في شهر فبراير الماضي، وبدأ صرف مستحقاتها بداية من مارس الماضي، والتي تضمنت رفع الحد الأدنى للأجور إلى 6 آلاف جنيه بدلا من 5 آلاف جنيه مع زيادة جديدة في المرتبات.