بعد قرار الحكومة.. انخفاض يصل لـ50% في أسعار هذه السلع ونصيحة لكل المواطنين

كشفت تقارير إعلامية عن حدوث انخفاض في أسعار بعض السلع الأساسية، وذلك في أعقاب مبادرة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والتي جاءت بالتعاون مع عدد كبير من بعض التجار والمصنعين، بهدف السيطرة على السوق وخفض أسعار السلع في الأيام المقبلة، حتى يشعر المواطن بانخفاض وتراجع حقيقي في الأسعار.

هبوط في أسعار السكر

أكدت التقارير الإعلامية بأن هناك اختلاف في سعر بيع السكر داخل بطاقة التموين، وبين سعر السكر الحر، مؤكدة بأن وزارة التموين والتجارة الداخلية تقوم بيبع السكر للمواطنين بسعر 12.60 جنيه على بطاقة التموين، وكل فرد على بطاقة التموين يستحق كيس واحد من السكر بحد أقصى 6 أكياس على البطاقة.

أمام سعر السكر الحر فيصل لنحو 27 جنيه على بطاقة التموين، وكل أسرة تستحق كيس واحد فقط من السكر في حال ما إذا كان عدد أفرادها يصل لأقل من 4 أفراد، وفي حال كان عدد الأشخاص يزيد عن أربعة ففي هذه الحالة تستحق الأسرة 2 كيس من السكر.

ويذكر بأن وزارة التموين والتجارة الداخلية كانت قد تعهدت بأن يكون هناك تراجع في سعر كيلو السكر داخل السوق المحلي ليصل لنحو 27 جنيه للكيلو، وهذا في أعقاب اتفاقها على استيراد كمية كبيرة من السكر تصل لنحو 500 ألف طن تقريبًا، من المتوقع بأن تبدأ في الوصول إلى مصر خلال الفترة ما بين شهر مايو الجاري وحتى شهر أغسطس المقبل.

وكانت الوزارة قد أكدت بأنها حريصة على توفير كافة السلع الاستراتيجية للمواطنين في السوق المحلي بأسعار مخفضة على مدار الفترة المقبلة، سواء من خلال منافذها المنتشرة على مستوى جميع المحافظات أو داخل السلاسل التجارية الكبرى.