قبل رفع الجلسة العامة.. «الشيوخ» يحيل مناقشة دور السياسات الضريبية للجنة الاقتصادية

يتناول المقال المستجدات التي تمت في مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، حيث تمت مناقشة دور السياسات المالية والضريبية في تحقيق التنمية الاقتصادية وجذب الاستثمارات الأجنبية. كما تم التطرق إلى جهود مكافحة التهرب الضريبي وضم الاقتصاد غير الرسمي، وأهمية التوعية بضرورة دفع الضرائب. وتم التأكيد على جهود وزارة المالية في حماية البيانات وتحسين النظم الضريبية، بالإضافة إلى إجراء التعديلات اللازمة في حال ظهور أي تشوهات تشريعية.

رفع المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، الجلسة العامة

تم رفع المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، الجلسة العامة بعد إحالة طلب بشأن دور السياسات المالية والضريبية في تحقيق التنمية الاقتصادية، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز سبل الشراكة بين القطاعين العام والخاص، إلى لجنة الشئون المالية والاستثمار لدراسته وإعداد تقرير بشأنه.

عودة مجلس الشيوخ في 26 مايو

من المقرر أن يعود مجلس الشيوخ إلى الانعقاد يوم الأحد الموافق 26 مايو.

زيادة عدد الممولين المسجلين في ضريبة القيمة المضافة

أعلن الدكتور إيهاب أبو عيش، نائب وزير المالية للخزانة العامة، أن عدد الممولين المسجلين في ضريبة القيمة المضافة وصل إلى 800 ألف في ضوء تطبيق سياسات مكافحة التهرب الضريبي ودمج القطاع غير الرسمي في القطاع الرسمي.

تعزيز الجهود في مكافحة التهرب الضريبي

يتم الآن تكثيف الجهود في مجال مكافحة التهرب الضريبي وتضمين الاقتصاد غير الرسمي، بالتأكيد على التعامل السريع مع أي حالات للتهرب من خلال النظم الإلكترونية.

جهود وزارة المالية في توعية المجتمع بأهمية الالتزام بدفع الضرائب

توضح جهود وزارة المالية في توعية المجتمع بأهمية الالتزام بدفع الضرائب وتأكيد أنه يتم الإعلان على الشاشات في شأن الضرائب مع السجل الضريبي.

تأكيد العمل على ضبط المنظومة الضريبية الجديدة واستقرارها

يتم العمل على ضبط المنظومة الضريبية الجديدة وضمان استقرارها، ويؤكد أن القيادة السياسية مهتمة بمتابعة دقيقة لجميع المنظومات المالية خاصة أن الضرائب هي جزء مهم من إيرادات الدولة.

رفع رئيس مجلس الشيوخ جلسة عقدت لمناقشة دور السياسات المالية والضريبية في تعزيز التنمية الاقتصادية وجذب الاستثمارات. تم تحويل الطلب إلى اللجنة المالية والاستثمار لإعداد تقرير. وأظهر نائب وزير المالية زيادة في عدد الممولين المسجلين لضريبة القيمة المضافة بسبب جهود مكافحة التهرب الضريبي. تم التأكيد على ضرورة التوعية بأهمية دفع الضرائب وتوفير السجل الضريبي. وأشار إلى أن مختلف الأجهزة والتطبيقات تستخدم لحماية البيانات والحوكمة. وأكدت القيادة السياسية العناية بضبط نظام الضرائب لزيادة إيرادات الدولة.