وزير الصحة يبحث مع نظيرته الأرمينية دعم التعاون في مجال الصيدلة وإنتاج الدواء

تم خلال اجتماع بين وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار ووزيرة الرعاية الصحية في أرمينيا أناهيت أفانيسيان، مناقشة سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال الصيدلة والصناعة الدوائية. كما تم التطرق إلى تجارب الرقمنة في النظام الصحي ومناقشة التعاون في مجال السياحة الطبية. هذا الاجتماع يأتي في إطار أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية ويرمز إلى الاهتمام المتبادل بين البلدين في تطوير وتحسين القطاع الصحي.

بحث وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار مع وزيرة الرعاية الصحية في أرمينيا

وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار ناقش مع وزيرة الرعاية الصحية في أرمينيا أناهيت أفانيسيان سبل دعم التعاون والتبادل في مجال الصيدلة وصناعة الأدوية، والاستفادة من خبرات مصر في مشروع التأمين الصحي الشامل، بالإضافة إلى التعاون في مجال شركات التأمين.

يأتي ذلك في إطار انعقاد «أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية» في الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن الوزيران ناقشا سبل تفعيل التعاون بين وزارتي الصحة في مصر وأرمينيا، والاتفاقات الموقعة سابقا بين البلدين.

كما تطرق اللقاء إلى تجربة أرمينيا في رقمنة النظام الصحي وتحويل الروشتات إلى النظام الإلكتروني، بالإضافة إلى الفرص في مجال السياحة الطبية بين البلدين.

وتمت مناقشة تبادل الخبرات في علم الأورام والتنسيق لمكافحة الأمراض المعدية وحالات الطوارئ الصحية والتصدي للأوبئة بين البلدين.

أيضا تمت دعوة وزيرة الرعاية الصحية في أرمينيا لحضور المؤتمر العالمي للسكان والصحة في شهر أكتوبر المقبل.

تم خلال اللقاء بين وزير الصحة والسكان المصري ووزيرة الرعاية الصحية في أرمينيا تناول سبل دعم التعاون وتبادل الخبرات في مجال الصيدلة وصناعة الأدوية. كما تمت مناقشة فرص التعاون في مجال السياحة الطبية وتجربة أرمينيا في رقمنة النظام الصحي. وتم التأكيد على أهمية تبادل الخبرات في مجال العلوم الطبية والتعاون في التعامل مع الأمراض المعدية والحالات الطارئة. يأتي هذا اللقاء ضمن مشاركة مصر في أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية لتعزيز التعاون الدولي في مجال الصحة.