جهزوا الورق.. التعليم تكشف موعد التقديم للصف الأول الابتدائي العام الدراسي المقبل

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ضوابط التقديم للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال في المدارس الرسمية للغات للعام الدارسي المقبل 2024/ 2025، والشروط الواجب توافرها في الطلاب وكذلك طريقة التقديم.

موعد التقديم للأول الابتدائي ورياض الأطفال

وأشارت وزارة التعليم إلى أنه من المقرر أن يبدأ التقديم للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال في المدارس الرسمية للغات بداية من الأول من شهر يونيو المقبل، على أن تضع الوزارة الشروط والضوابط الخاصة بالتقديم، مشيرة إلى أن التقديم سيكون بشكل إلكتروني.

شروط التقديم للأول الابتدائي ورياض الأطفال

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم، أنه فور تقدم ولي أمر الطفل للصف الأول الابتدائي، يتاح بيانات الطفل بكافة منافذ الدفع لسداد المصروفات المقرر على أن يراعي التالي:

  • لا يقل عمر الطفل المتقدم لمرحلة رياض الأطفال عن 4 سنوات بداية أكتوبر المقبل 2024.
  • لا يقل عمر الطفل المتقدم للصف الأول الابتدائي عن 6 سنوات ولا يزيد عن 9 سنوات بداية أكتوبر المقبل 2024.
  • أن يتم تنسيق الطلاب من خلال المديريات التعليمية بكل محافظة حسب الكثافة وظروفها، حسب القرار الوزاري رقم (154) بتاريخ 1989/7/6، بشأن الالتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم.

التقديم الإلكتروني للأول الابتدائي ورياض الأطفال

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه يمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول بشمل مبدئي من خلال نفس الموقع الذي تتيحه وزارة التربية والتعليم للتقديم بشكل إلكتروني في الأول من شهر يونيو المقبل.

وأوضحت التعليم، أنه بعد الإعلان عن نتيجة الطلاب بشكل مبدئي بالقبول، يمكن لولي الأمر التوجه إلى المدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب بالقبول ومن ثم متابعة موقف تسليم الملف إلى المدرسة بالقبول النهائي، وبعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقي والتأكد من استيفائه بشكل قانوني.