رصد تعليم الجيزة حالة غش بواسطة الهاتف المحمول في بولاق الدكرور

يأتي مقالنا اليوم لنسلط الضوء على التصدي لظاهرة الغش في الامتحانات التعليمية، حيث أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة على تطبيق العقوبات واللوائح بصرامة على الطلاب المتورطين في أية حالات غش. وقد تم إلغاء امتحانات أربعة طلاب وحرمانهم عاما كاملا بسبب استخدامهم الهواتف المحمولة في الغش. تجدر الإشارة إلى أنه تم رصد حالة غش جديدة في بولاق الدكرور، مما يستدعي منا جميعا الالتزام بالتعليمات وعدم المساس بأمن العملية الامتحانية.

وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة يؤكد تطبيق العقوبات على حالات الغش

أكد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة على تطبيق العقوبات واللوائح والقوانين على أية واقعة مخالفة للقوانين واللوائح لردع المتسببين فى اى حالات غش.

تم إلغاء امتحانات أربعة طلاب وحرمانهم عاما كاملا بسبب عدم التزامهم بالتعليمات واستخدام الهواتف المحمولة فى الغش وتسريب ورقة الأسئلة على جروبات الغش بالسوشيال ميديا.

رصد حالة غش في بولاق الدكرور باستخدام الهاتف المحمول

ورغم التحذيرات المتتالية من قيادات المديرية، تم اليوم رصد حالة غش عن طريق استخدام الهاتف المحمول بإدارة بولاق الدكرور.

تم التواصل مع التطوير التكنولوجي بالمديرية والوزارة وتم إلغاء العام الدراسي للطالب المتورط وتطبيق القرار 34 لسنة 2018.

التأكيد على اتباع الإجراءات الامتحانية الملزمة

تهيب مديرية التربية والتعليم بالجيزة بالمعلمين والطلاب الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة للعملية الامتحانية وعدم حيازة تليفون محمول داخل اللجان.

تجدر الإشارة إلى أنه لا تهاون مع المقصرين في الامتحانات نظرًا لأهمية الامتحانات كأمن قومي وواجب وطني.

تأكد أشرف سلومة من تطبيق العقوبات على حالات الغش في الامتحانات بالجيزة، حيث تم إلغاء امتحانات طلاب وحرمانهم عاما كاملا بسبب التلاعب والتسريب. تم رصد حالة غش عن طريق استخدام الهاتف المحمول وتحركت الإدارة لتطبيق العقوبات وإلغاء العام الدراسي. تهيب مديرية التعليم بالالتزام بالقوانين والتعليمات وعدم حيازة الهواتف المحمولة داخل اللجان. يجب توعية الطلاب والمعلمين بأهمية النزاهة في الامتحانات من أجل ضمان سلامة العملية التعليمية وتحقيق العدالة والنجاح الدراسي.