تأثير ثلاثة ظواهر جوية على حالة الطقس القادمة.. تعرف عليها

يقدم لكم اليوم تقرير عن حالة الطقس المتوقعة غداً الأربعاء 15 مايو 2024، حيث كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها للطقس في مختلف مناطق مصر. من المتوقع أن يكون الطقس حارًا نهارًا على معظم الأنحاء، مع انتشار شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى العديد من المناطق. كما ستكون هناك نشاط للرياح على مناطق معينة، مع اضطراب في الملاحة البحرية على بعض البحار. تعرف على تفاصيل أكثر عن الحالة الجوية المتوقعة ودرجات الحرارة في مختلف المدن والمحافظات.

حالة الطقس غدا الأربعاء

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة غدا الأربعاء 15 مايو 2024.

التوقعات الجوية

هناك توقعات بسيطرة طقس حار نهارا على معظم المناطق، وميل للحرارة على السواحل الشمالية، بالإضافة إلى ميل للبرودة خلال الليل، وفي الصباح على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، بينما يكون الطقس معتدلا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الظواهر الجوية المتوقعة غدا الأربعاء 15 مايو 2024

– انتشار شبورة مائية: قد تظهر شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة، خاصة التي تقع بالقرب من المسطحات المائية في مناطق مثل القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

نشاط الرياح

– نشاط الرياح: توجد رياح نشطة على بعض المناطق في السواحل الشمالية الشرقية، وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة في مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

– اضطراب الملاحة البحرية: يتوقع اضطراب الملاحة البحرية في خليج السويس وخليج العقبة والبحر الأحمر، حيث ستكون سرعة الرياح ما بين 50 و70 كم/ساعة، وارتفاع الأمواج من 2.5 إلى 4.5 متر.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء 15 مايو 2024

فيما يلي جدول يوضح درجات الحرارة المتوقعة في بعض المدن والمحافظات في مصر غدا الأربعاء:


الطقس في مصر غدا الأربعاء 15 مايو 2024
المدن/ المحافظات العظمى الصغرى

يكشف المقال عن حالة الطقس المتوقعة غدًا الأربعاء، حيث من المتوقع أن يكون الطقس حارًا نهارًا على معظم المناطق مع بعض التقلبات في درجات الحرارة على السواحل وفي الصباح الباكر. كما يتوقع انتشار شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة. وتنبهت الهيئة لنشاط الرياح واضطراب الملاحة البحرية على بعض المناطق. يجب على الأفراد أخذ الحيطة والحذر واتباع توجيهات السلامة المرورية والبلاحية خلال هذه الظروف الجوية المتغيرة. تابع المعلومات الرسمية من الهيئة العامة للأرصاد الجوية لتحديثات الطقس الأخيرة.