وزيرة الثقافة: مسابقة “الصوت الذهبي” منصة مهمة لتنمية المواهب الغنائية الشابة

تعد مسابقة الصوت الذهبي منصة هامة لاكتشاف المواهب الشابة في مجال الغناء وصقلها، وتأتي ضمن جهود وزارة الثقافة لدعم وتشجيع الإبداع في المجتمع. وقد تم تسليم جوائز النسخة السابعة من المسابقة في حضور الوزيرة نيفين الكيلاني وعدد من الشخصيات البارزة في الحقل الثقافي. وقد نال المتسابقون الفائزون في المسابقة تقديرا كبيرا من الجمهور، وأكدت الوزيرة على دور الوزارة في دعم هذه المواهب الواعدة وتأهيلهم لدخول عالم الفن والموسيقى.

تكريم أعضاء لجنة التحكيم

قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إن مسابقة الصوت الذهبي تعد منصة مُهمة لاكتشاف المواهب الغنائية الشابة وصقلها، وتأتي في إطار حرص الوزارة على دعم وتشجيع الإبداع في مختلف المجالات، إيمانًا منها بأهمية دور الفن والثقافة في تنمية المجتمع، والمضي قدمًا لاستثمار طاقات الشباب في مواجهة الأفكار المتطرفة الهدامة.

تكريم الجوائز في المسابقة

جاء ذلك خلال تسليم جوائز النسخة السابعة من مسابقة الصوت الذهبي، والتي نظمها صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، وذلك على المسرح الصغير، بدار الأوبرا المصرية، بحضور الدكتورة لمياء زايد، رئيس الدار، عمرو البسيوني، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتور أسامة طلعت، رئيس دار الكتب والوثائق القومية، والفنان هشام عطوة، مستشار وزيرة الثقافـــة للشئون الفنية.

اشادة بالمشاركين والدعوة الى المشاركة المستقبلية

وأضافت الكيلاني، أن هذه المسابقة شهدت إقبالًا كبيرًًا من المواهب الشابة من مختلف أنحاء مصر، ودعت جميع الأصوات الشابة إلى المشاركة في المسابقات القادمة، والاستفادة من الفرص المتاحة لتطوير مواهبهم وإبراز قدراتهم.

تفاصيل المسابقة والفائزين

أكد الدكتور وليد قانوش، أن هذه المسابقة تستهدف اكتشاف المواهب الواعدة القادرة على تقديم كافة أشكال الغناء العربي الأصيل، وأوضح أن المسابقة تقدم لها 193 متسابقًا، منهم 112 شابًا و 81 فتاة، وأعلن عن الفائزين في المراكز العشرة الأولى.

تبني المواهب الواعدة من قبل الوزارة

وأكدت الكيلاني، أن الوزارة ستقوم بتبني هذه المواهب الواعدة من خلال تنظيم حفلات غنائية لكل فائز في المسابقة، لدخولهم الوسط الفني كمواهب واعدة.

تكريم أعضاء لجنة التحكيم

وحرصت وزيرة الثقافة على تكريم أعضاء لجنة تحكيم المسابقة التي تميزت بجهودها البناءة في اكتشاف المواهب بحيادية وكفاءة، تضمنت اللجنة أعضاء بارزين في مجال الفن والثقافة.

عروض غنائية وتكريم الجوائز

تضمنت الحفل عروضًا غنائية وتكريم الجوائز، بالإضافة إلى عرض فيلم قصير يسلط الضوء على تاريخ المسابقة ومشاركيها.

تشدد وزيرة الثقافة، نيفين الكيلاني، على أهمية مسابقة الصوت الذهبي كمنصة لاكتشاف وصقل المواهب الشابة في مجال الغناء، مؤكدة دور الفن والثقافة في تنمية المجتمع وصون التراث الفني. وحرصت الوزارة على تكريم الفائزين واللجنة التحكيمية، كما اشادت بمواهب المشاركين ودعت الشباب للمشاركة في المسابقات القادمة لتطوير مهاراتهم. من جهته، أكد رئيس صندوق التنمية الثقافية، وليد قانوش، على أن المسابقة تستهدف اكتشاف المواهب الواعدة والمحافظة على التراث المصري. تميز الحفل بأداء أعمال غنائية للفائزين وعروض فنية متنوعة، مع تفاعل كبير من الجمهور.