حير الملايين …حيرة وتوتر كل سنة للطلاب .. (مفرد كلمة العقد) سؤال بامتحان اللغة العربية أدهش طلاب الشهادة الإعدادية .. إليكم الإجابة 

بالتزامن مع انطلاق امتحانات الشهاده الاعداديه لعام 2024 وهذا للفصل الدراسي الثاني في مجموعة من المحافظات مصر نجد أنه في امتحان اللغة العربية، قد جاء سؤال يعتبر محير للغاية كان متمثل في جمع كلمه العقد ونجد أن هذا السؤال كان له عدة اختيارات جعلت الطلاب يفكرون كثيرا خاصة وأن معظمها تصلح للإجابة، تابعونا لمزيد من التفاصيل لمعرفة الاجابة الصحيحة لهذا السؤال.

مفرد كلمة العقد

نجد أن مفرد كلمة العقد هو سؤال كان موجودة في امتحان اللغة العربية بمحافظة المنيا وقد جاء هذا السؤال محير للجميع حيث كان مطلوب من الطلاب ايجاد المفرد لكلمة  العُقد، على ان يكون هذا من خلال عدة اختيارات كانت موضوعة للطلاب كالتالي: «عقدة- عقيدة –عُقد- عقادة».

وقد تضمن ايضا هذا الامتحان سؤال اخر كان مطلوب فيه من الطلاب معرفة معرفة المعنى لكلمة «مَعزِل»، ومن الاختيارات الموجودة «مرتفع- معزول- محمي- مجاور»، وكذلك كان مطلوب مرادف لكلمه مرادف«تحول»، ومن الاختيارات «تمنع- تحول- تواكب- تمنح».

في نفس السياق قد قامت الاستاذة فاطمه محمد وهي معلمه لغه عربيه بالاجابه على سؤال مفرد كلمه العقد واضافت بانها عقده، واما بالنسبه المعنى لكلمه معزل وأوضحت بأن المقصود بها هو الحماية لذا الاختيار الصحيح هو «معزول»، والمقصود بـ تحول هي تمنع.

على جانب آخر سوف يكون امتحان اللغة العربية للشهادة الإعداديه غدا الخميس وهذا في محافظة القاهرة بينما تبدأ الامتحانات في محافظة الجيزة بداية من يوم السبت 18 مايو وقد قامت جميع مديريات التعليم باتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية لمكافحة الغش.