بشاير العيد هلت.. الحكومة تزف بشرى سارة بشأن مرتبات شهر يونيو لكافة العاملين

أصدرت وزارة المالية بيانا رسميا، تزف خلاله بشرى سارة لكافة العاملين بالجهاز الإداري بالدولة، حيث قرر تبكير مواعيد مرتبات يونيو المقبل بمناسبة إغلاق السنة المالية للعام 2023/2024، وعيد الأضحى المبارك، ويأتي هذا القرار في إطار حرص الدولة على تمكين المواطنين من شراء مستلزماتهم والاستمتاع بإجازة العيد.

مرتبات يونيو
بشاير العيد هلت.. الحكومة تزف بشرى سارة بشأن مرتبات شهر يونيو لكافة العاملين

موعد صرف مرتبات يونيو

ومن جانبه، صرح شريف خيري رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، أن الوزارة حددت موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للعاملين في القطاع العام، اعتبارا من 9 إلى 13 يونيه 2024، أخذًا في الاعتبار أيام الإجازات والعطلات الرسمية، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية، كما حددت وزارة المالية مواعيد صرف متأخرات شهر يونيو المقبل في بداية الشهر.
كما أهابت المالية كافة المواطنين العاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، لأن المرتبات ستكون متاحة في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

زيادة الأجور

وفي السياق ذاته، إتخذت الدولة العديد من الإجراءات والخطوات خلال السنوات الماضية، من أجل تحسين الأجور رغم التحديات الاقتصادية العالمية، من بينها رفع الحد الأدنى للأجور وزيادة العلاوات، يأتي ذلك في إطار حرص الدولة على تحسين جودة حياة المواطنين.

والجدير بالذكر، أن أكثر من 20 مليون مواطن يستفيد من حزمة الحماية الاجتماعية التي أقرها الرئيس السيسي مؤخرا، حيث تبلغ نسبة العاملين في القطاع الحكومي بعقود دائمة 98.2%، يليها العاملين في القطاع العام بنسبة 91.3%، وأدنى نسبة للعاملين في القطاع الخاص (خارج المنشآت) بنسبة 30.7%.

180 مليار جنيه

وفي وقت سابق، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذ أكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية بقيمة 180 مليار جنيه. تتضمن هذه الحزمة زيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 و1200 جنيه حسب الدرجة الوظيفية:

  • 1000 جنيه للدرجات من السادسة إلى الرابعة.
  • 1100 جنيه للدرجات من الثالثة إلى الأولى.
  • 1200 جنيه للدرجات من مدير عام إلى وكيل أول وزارة.