زغاريط مالية البيوت..الحكومة تقرر صرف عامين من الإجازات الاعتيادية لكافة الموظفين..اعرف كيفية الحصول عليهم والشروط

يمكن صرف عامين وشهرين من الإجازات الاعتيادية لجميع الموظفين في الدولة، ويرغب الموظفون في معرفة تفاصيل القانون الجديد للعمل، وتوجد شروط لصرف الإجازات الاعتيادية للموظفين مثل العطلات السنوية، وهي العطلات التي لم يستغلها الموظف خلال فترة عمله في الدولة، وسوف نقدم لكم هنا تفاصيل القانون الجديد بشأن صرف العطلات السنوية.

الإجازات المعتادة في النظام الجديد للعمل

قانون العمل الجديد يضمن حق الموظفين في الحصول على جميع المستحقات المالية بدلاً من الإجازات التي لم يتم استخدامها خلال فترة العمل وبناءً على المادة 71 من القوانين الجديدة المنظمة لسوق العمل، يحق للموظفين تلقي تعويض مادي عن الإجازات التي لم يتمكنوا من الاستفادة منها أثناء فترة الخدمة يجب أن يكون هذا التعويض متناسبًا مع الراتب الأساسي للموظف في تلك الفترة، بهدف تقدير الجهود التي بذلها الموظفون في عملهم وتشجيعهم على تحسين مهاراتهم المهنية.

هذا اليوم هو الحد الأقصى لصرف الإجازات الاعتيادية

حددت الدولة في قانون العمل أن الحد الأقصى لصرف البدل يكون 789 يومًا، خاصة وأنه يتم صرف المبلغ من الجهات الإدارية المختصة مباشرة دون الحاجة إلى رفع دعاوى قضائية كما كان في الماضي ومع ذلك، من الضروري تقديم جميع الوثائق الرسمية التي تثبت عدم استخدام عدد معين من الأيام خلال سنوات العمل من قبل المؤسسة أو الهيئة التي يعمل بها الموظف، ويتعين الحصول عليها بشكل رسمي وموثق من القيادات الإدارية في المؤسسة أو الجهة الحكومية.

كيفية استغلال 786 يومًا من إجازات العمل المعتادة

تم تحديد الحد الأقصى لإجازات الموظفين على مدى 786 يومًا في حالة استثنائية فقط، وهي قضاء فترة تصل إلى حوالي 30 عامًا في خدمة الحكومة، شرط عدم استغلال أي إجازة خلال تلك الفترة.

تفاصيل العطلات الرسمية للموظفين في الحكومة

تفاصيل الإجازات السنوية للموظفين في الحكومة، تحدد بوضوح في قانون الخدمة المدنية. تحصل الموظف على إجازة سنوية مدفوعة الأجر، تزيد مدتها مع مرور سنوات الخدمة ويمنح الموظفون ذوي الإعاقة إجازة سنوية طويلة دون الحاجة لسنوات خدمة معينة ويمكن زيادة مدة الإجازة للعاملين في المناطق النائية أو العاملين خارج البلاد لا يمكن تأجيل الإجازة إلا لأسباب ضرورية تتعلق بالعمل.