“كارثة صادمة بكل المقاييس” .. دولة الإمارات تلزم المقيمين بداخلها بمغادرة أراضيها فورا !؟ .. ياترى إيه السبب؟!!!

إتخذت دولة الإمارات مجموعة جديدة من الإجراءات التي تخص كل من الزوار والمقيمين من الأجانب، حيث تنص هذه الإجراءات والتوجيهات بإلزام مغادرة كل الأجانب قبل إنتهاء تأشيراتهم، حيث كانت في البداية تسمح دولة الإمارات ببقاء الاجانب بالأراضي الإماراتية لما يقارب من 10 أيام بعد إنتهاء التأشيرة، ومن خلال مقال اليوم سنوضح تفاصيل هذا الموضوع، تابعوا معنا. 

تفاصيل عن فترة السماح

"كارثة صادمة بكل المقاييس" .. دولة الإمارات تلزم المقيمين بداخلها بمغادرة أراضيها فورا !؟ .. ياترى إيه السبب؟!!!

تم الإعلان من قبل دولة الإمارات عن إنهائها لفترة السماح لكل من الزوار والمقيمين الذين إنتهت تأشيراتهم، حيث تلزمهم الدولة على  مغادرة البلاد فور انتهاء تأشيراتهم، وعدم السماح لهم بالجلوس لفترة إضافية، وكانت فترة السماح مفيدة جدا لجميع الناس المغتربين بالإمارات حيث كانت تسمح لهم بالبقاء لبعض الوقت حتى يقوموا بتجديد تأشيرتهم. 

فوائد فترة السماح

كانت لفترة السماح التي تم الغاؤها للأسف عدة فوائد أهمها ما يلي:

  • كانت تمنح فترة السماح لكافة الزوار القدرة على تغيير خططهم بكل سهولة، خاصة في حال حدوث حالات طارئة أو بعض التغيرات بخطط السفر.
  • كانت تساهم هذه الفترة بإعادة بناء الثقة بين كل من الحكومة والزوار.

وتقوم حكومة الإمارات بتقديم فرصة لكافة الزوار ألا وهي إمتلاك تأشيرة إقامة في حال كنت تمتلك منزل تكلفته 750 ألف درهم إماراتي أو أكثر، ففي هذه الحالة يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة مدتها عامين، كما يمكن إضافة الزوجة والأطفال فيما بعد.