مفاجأة سارة.. “فيفا” يعتمد كأس العرب بطولة رسمية كل 4 أعوام.. ويحدد الموقع المُضيف – صورة

تقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” خطوة هامة لتعزيز مكانة كرة القدم العربية على الساحة الدولية من خلال اعتماد بطولة كأس العرب كبطولة دولية رسمية تُقام بشكل دوري كل أربع سنوات. هذا القرار يعكس اعتراف “فيفا” بأهمية دور بطولة كأس العرب في تطوير الكرة في العالم العربي وتقديم المزيد من التنافسية والفرص لمنتخباتنا العربية لاكتساب الخبرة الدولية. سيقام 3 نسخ من البطولة في دولة قطر خلال السنوات القادمة لتعزيز تطور وتقدم كرة القدم في المنطقة ورفع مستوى المنافسة العربية.

تم في اجتماع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في تايلاند إعتماد بطولة كأس العرب رسميًا كبطولة دولية تقام بشكل دوري كل أربع سنوات، وذلك في خطوة تعزز مكانة كرة القدم العربية على الساحة الدولية.

هذا القرار يعتبر اعترافًا من “فيفا” بأهمية بطولة كأس العرب ودورها في تطوير كرة القدم في العالم العربيّ، حيث ستساهم هذه البطولة في تعزيز المنافسة وتطوير قدرات المنتخبات العربية وكسب الخبرات الدولية.

وفيما يتعلق ببطولة كأس العرب، تم الإعلان عن عدة قرارات هامة، منها إقامة 3 نسخ في قطر خلال الأعوام 2025 و2029 و2033، وبأن البطولة ستكون خارج أوقات الأجندة الدولية، وستتمتع قطر بحرية توجيه الدعوة إلى المنتخبات المشاركة.

هذه القرارات تأتي كدفعة قوية لكرة القدم العربية، وستسهم في رفع مستوى المنافسة وتطوير اللاعبين العرب.

بطولة كأس العرب لكرة القدم تعد من الفعاليات الرياضية التي تعزز التواصل والتضامن بين الدول العربية، وتشجع على تطوير مستوى اللعب والتنافس بين الفرق العربية المشاركة.