عاجل.. إسرائيل تكشف عن موقف مصر من فتح الحدود أمام سكان غزة

قالت القناة 12 العبرية، بأن مصر قد رفضت طلب من إسرائيل بشأن فتح الحدود أمام سكان غزة في الساعات المقبلة، وقد أثارت تلك الأنباء حالة من الجدل في الأوساط العامة سواء في مصر أو الوطن العربي أو حتى داخل دولة الكيان الصهيوني، حيث يأتي نشر مثل هذه الأخبار بعد نحو 7 أشهر كاملة من الحرب الهمجية التي يقوم بها الكيان على قطاع غزة.

مصر تعلن رفضها تهجير الفلسطينيين

كانت الجهات الرسمية في مصر قد أكدت مرارًا وتكرارًا على رفضها التام والقاطع لأي محاولات لتهجير الفلسطنين من قطاع غزة، مؤكدة بأن في حال حدوث ذلك فهذا يعني تصفية القضية الفلسطينية تمامًا، ويعني نجاح المخطط الإسرائيلي الذي يرغب في حدوث ذلك بأي شكل.

وكان وزير الداخلية سامح شكري، قد أطل تصريحات خلال افتتاح الدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامية، وقال فيها: “نُطالب بوقفة حاسمة ضد أوهام تصفية القضية الفلسطينية عبر التهجير القسري للفلسطينيين من الضفة الغربية وغزة، فالشعب الفلسطيني الأبي الصامد على أرضه، وإلى جواره جميع الشعوب الإسلامية والعربية وشعوب العالم الحر، لم ولن تقبل بخروج أصحاب الأرض من أرضهم المحتلة بالمخالفة لكل المواثيق الدولية”.

وكانت وزارة الخارجية المصرية قد حذر في أكثر من بيان رسمي من خطورة الموقف في قطاع غزة، مؤكدة بأن لن تقبل بأي حال بتهجير الفلسطينيين إلى الأراضي المصرية، مشددًا على كون مصر دولة ذات سيادة على كافة أراضيها.