زيادة جديدة.. وزير النقل يكشف موعد تحريك أسعار تذكرة المترو

أعلن الفريق كامل الوزير وزير النقل، عن التفكير في إعادة تسعير تذكرة مترو الأنفاق في القاهرة الكبرى، مع افتتاح العديد من المحطات للمرحلة الثالثة، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي رفاهية للأنفاق لذلك يتم تطويره وصيانته على مراحل متعددة.

وأضاف وزير النقل في تصريحات تليفزيونية مساء الأربعاء ، أنه يتم تجديد نحو 23 قطار في الخط الأول من المترو، ويتم استيراد نحو 55 طارا بقرض على فترة 40 عاما، إضافة إلى تأهيل 23 قطارا خلال الفترة الحالية، مضيفا أنه “سيتم تطوير أنظمة ومحطات الخط الأول لـ المترو بالكامل، ولن يتم تعطيل حركة الخط خلال عمليات التطوير، لأن طاقة هذا الخط 1.5 مليون راكب يوميا، وسيكون زمن التقاطر بين القطارات في الخط الأول بعد تطويره دقيقتين فقط”.

موعد ارتفاع تذكرة المترو

وقال الفريق كامل الوزير في تصريحاته: “سنفكر في إعادة تسعير تذكرة المترو مع افتتاح المرحلة الثالثة للمترو خلال يوليو المقبل، بعد ارتفاع أسعار قطع الغيار وارتفاع مرتبات الموظفين، وذلك حتى نتمكن من جمع المصاريف التشغيلية للمترو فقط ولا تحدث خسائر مالية، خاصة وأن آخر زيادة في أسعار التذاكر مر عليها نحو عام منذ يوليو الماضي”.

وعن إنشاء الخط السادس للمترو، أوضح وزير النقل، أن الخط السادس يبدأ من الخصوص على الطريق الدائري بالتوازي مع ترعة الإسماعيلية وشارع بورسعيد، حتى صلاح سالم، وصولا إلى القلعة ومتحف الحضارات، وتنتهي المرحلة الأولى من الخط في المعادي الجديدة.

واختتم الوزير تصريحاته بقوله: “تمويل الخط السادس للمترو يكون تحويلا محليا في الأجزاء الخاصة بالأعمال المدنية، إذ أن القطارات والأنظمة الخاصة بالخط سيتم تصنيعها في المجمع الصناعي ببرج العرب، وسيكون بصناعة محلية بمكونات خارجية، وسيتم توقيع العقد الرسمي في نهاية 2025”.