“هتبقى عبقري لو عرفت الحل”..خبير اللغة العربية يجيب على السؤال الذي حير ملايين الطلاب..اعرف الأجابة..

أثار اختبار اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوي في الجيزة جدلاً كبيرًا بعد انتهائه فقد وُجد سؤال يطلب معرفة المعنى المعاكس لكلمة “أوفى”، والذي ظهر كذلك في أسئلة مسربة تم تداولها في مجموعات الغش المعروفة باسم “شاومينج” وقد تضمنت خيارات الإجابة لهذا السؤال كلمات مثل أتم، أشمل، أبعد، انقص، مما سبب ارتباكًا بين الطلاب وأولياء أمورهم.

ما هي إجابة مضاد كلمة أوفى؟

ما مضاد كلمة أوفى؟.. سؤال مثير في امتحان اللغة العربية الصف الأول الثانوي

ظهرت كلمة “أوفى” في أسئلة النص المكتوب في جزء يشير إلى ما إذا كانت “أوفى” تعبر بشكل كامل عن شخصية عمر وتدل عليها بصدق من ناحية أخرى، أعلن الأستاذ محمد سعيد، مدرس اللغة العربية، أن الكلمة المضادة لـ”أوفى” هي “أنقص”.

أفادت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم الفني أن الوزارة تقوم حالياً بتحقيقات حول الادعاءات المتعلقة بتسريب اختبار اللغة العربية لطلاب السنة الأولى الثانوية في بعض المؤسسات التعليمية، وذلك بعد بدء وقت الاختبار الذي أُجري اليوم وأوضحت ذات المصادر أن غرف العمليات المركزية في المديريات التعليمية قامت بمراقبة الأسئلة المتداولة للتحقق من صحتها.

وأضافت المصادر أن الوزارة تقوم بملاحقة المجموعات التي تشارك هذه الأسئلة بدقة لضمان صحتها، وأنه في حال التأكد من صحة الأسئلة المسربة، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتورطين وفقًا للتشريعات المعمول بها لمكافحة الغش الإلكتروني.