“مش هتصدق السبب”.. حقيقة لم نكن نعلمها… لماذا يجب وضع حجر مع البيض أثناء سلقه !!

يعتبر البيض مصدراً أساسياً لتغذية الإنسان، ويُستهلك بكثرة في حياتنا اليومية. يتناول الإنسان بيض الدجاج بشكل رئيسي، حيث يُربى هذا النوع من الدواجن على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، كما يعتبر البيض مصدراً هاماً للبروتين، بالإضافة إلى احتوائه على الدهون ومجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الضرورية، لذلك يمكن أن يُسهم تناول البيض في تغذية يومية صحية ومتوازنة.

أهمية تناول البيض المسلوق

يعتبر البيض المسلوق مصدراً مهماً للتغذية، ويُقدر خاصةً في وجبات كبار السن والأسر ذات الدخل المنخفض، كما يُعتبر أساسياً لنمو الأطفال ومفيداً لأولئك الذين يحددون سعراتهم الحرارية اليومية لتحقيق فقدان الوزن، وكذلك يستخدم في بناء وتقوية العضلات، سواء في صالات الجيم أو للشباب النشط، ويُعتمد في بعض المناطق الفقيرة على استخدام الحجر في المياه المستخدمة في سلق البيض، لتقليل كمية الماء وتوفيره في المناطق الصحراوية، وهذا النهج يساهم في ترشيد استخدام المياه وتوفيرها في المناطق ذات الندرة في المياه، مما يساهم في تلبية احتياجات السكان المحليين وضمان استدامة الموارد المائية في المنطقة.

"مش هتصدق السبب".. حقيقة لم نكن نعلمها... لماذا يجب وضع حجر مع البيض أثناء سلقه !!

الطريقة الصحيحة في سلق البيض

يجب مراعاة المدة المناسبة لسلق البيض للحفاظ على طعمه وشكله وقوامه. يمكن التحكم في ذلك من خلال مراقبة وقت البيض على النار، على سبيل المثال عند وضع البيض لمدة أربع دقائق يكون غير متماسك، بينما عند وضعه لمدة تتراوح بين أربع وثماني دقائق يكون متماسكًا نسبيًا من الداخل، وعند وضعه لمدة عشر دقائق يكون متماسكًا وناضجًا.