احذر حياتك في خطر … تحذير هام من استخدام الغلاية الكهربائية .. اوعى تستخدمها تاني وإلا هتندم

انقذ نفسك وتوقف عن استخدامها قبل فوات الأوان!، تعد الغلاية الكهربائية واحدة من الأجهزة الأكثر انتشاراً في كل منزل، حيث يفضل الكثيرون استخدامها لتوفير الوقت، ومع الاستخدام المتكرر للغلايات الكهربائية، تتكون بعض الترسبات التي قد تؤدي بمرور الوقت إلى تسمم الجسم والتسبب في الحساسية.

الآثار الضارة للغلايات الكهربائية

تشمل الأضرار التي تنتج عن استخدام الغلايات في غلي الماء لصنع المشروبات المختلفة، وخصوصاً الغلايات المصنوعة من النيكل، الأمور التالية

  • تجمع المواد المؤذية في جسم الإنسان وزيادة السموم بشكل تدريجي.
  • تسبب ضررًا للجهاز العصبي وللكثير من أجهزة الجسم الأخرى.
  • الإصابة بمشاكل كبيرة في الكلى والكبد.
  • كيفية إزالة الترسبات من الغلايات

ينصح الخبراء بإمكانية تنظيف الغلاية باستخدام الخل الأبيض وعصير الليمون وصودا الخبز كالتالي للتخلص من التراكمات الموجودة في الغلاية.

الخل الأبيض:

قم بملء نصف الغلاية بمقادير متساوية من الخل الأبيض والماء واترك المحلول داخل الغلاية لمدة ساعة كاملة. ثم قم بتسخين الغلاية حتى يصل المحلول إلى الغليان، بعد ذلك أطفئ الغلاية واتركها لتبرد.

عصير الليمون:

ضع ليمونتين أو ثلاث ليمونات في الغلاية مع الماء وسخّن الغلاية حتى الغليان واترك ماء الليمون يعمل على الترسبات الكلسية لمدة ساعة واحدة.

صودا الخبز:

تعد صودا الخبز مادة تنظيف طبيعية؛ املأ الغلاية بنصف كمية من الماء وأضف ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز. سخّن الماء حتى يصل إلى درجة الغليان، ثم أطفئ الغلاية واتركها لمدة تتراوح بين 20 و30 دقيقة. بعد ذلك، أفرغ الغلاية واشطفها جيداً بالماء.