وفاة الشيخ السيد الصواف عن عمر ناهز الـ 83 عاما بعد صراع مع المرض

توفي الشيخ السيد بيومي الصواف القارئ السابق بالإذاعة المصرية، اليوم الخميس الـ 16 مايو، عن عمر يناهز الـ83 عامًا، بقرية كفر الحما، التابعة لمركز طنطا في محافظة الغربية بعد صراع مع المرض بعد سنوات من اعتزال التلاوة سواء في المحافل المحلية أو الحفلات أو الإذاعة المصرية.

وفاة الشيخ السيد بيومي الصواف

وكتب الشيخ عبد الرؤوف النادي القارئ بالإذاعة المصرية في منشور له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “خالص العزاء وعظيم المواساة في وفات فضيلة الشيخ السيد بيومي الصواف القارئ بالإذاعة والتلفزيون والدفن والعزاء بكفرالحَما مركز طنطا غربيه رحمه الله من الدفعة الأولى بإذاعة القرأن الكريم مع الشيخ محمد شبيب والشيخ محمد عبد الشافي النادي رحمهم الله جميعا وغفر لهم واسكنهم فسيح جناته”.

موعد صلاة الجنازة

وأعلنت أسرة الشيخ الراحل السيد بيومي الصواف في بيان لها، أن صلاة الجنازة على قارئ الإذاعة ستقام عصر اليوم الخميس من المسجد  الكبير بالقرية، مسقط رأسه بقرية كفر الحما التابعة إلى مركز ومدينة طنطا، مشيرة إلى أن العزاء سيكون بدار المناسبات بالقرية.

يذكر أن الشيخ السيد بيومي الصواف، كان صديقا مقربا لجيل العمالقة من قراء عصره، لا سيما القارئ المبتهل الراحل عبد الرحيم دويدار الذي رحل عن عالمنا في وقت سابق، واعتزل التلاوة سواء في المحافل المحلات أو في الإذاعة المصرية أو في الحفلات منذ سنوات بعد مرضه.