“خراب مستعجل”.. الممكلة تعلن عن توطين مهن جديدة ومنع الاجانب من العمل.. إليكم التفاصيل!! فيها وترحيل العاملين

 

تعرف على حقيقة توطين منافذ البيع حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية عن بدء توطين منافذ البيع في سبعة أنشطة اقتصادية. وستبدأ المرحلة الأولى في مختلف مناطق المملكة اعتباراً من الثاني عشر من شهر يونيو الجاري، الموافق 23/11/1444هـ. يأتي ذلك استمراراً للجهود التي تقوم بها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتي تهدف إلى توفير بيئة عمل تساعد على تحفيز المواطنين والمواطنات وتعزيز مشاركتهم في التنمية الاقتصادية ومساهمتهم في سوق العمل. سوق. ومن خلال موقعنا الإخباري المتميز بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على حقيقه توطين منافذ البيع

"خراب مستعجل".. الممكلة تعلن عن توطين مهن جديدة ومنع الاجانب من العمل.. إليكم التفاصيل!! فيها وترحيل العاملين
المملكة تعلن عن توطين مهن جديدة ومنع الاجانب من العمل فيها وترحيل العاملين

منافذ خاصة ببيع معدات ومواد التغليف، منافذ لبيع مستلزمات الصيد والرحلات، منافذ لبيع السيارات الكهربائية ومعدات تقديم الطعام، بالإضافة إلى بيع أجهزة تنقية المياه ومعدات الملاحة، وكذلك منافذ لبيع المصاعد، أيضاً منافذ لبيع بيع أدوات الأمن والسلامة، بالإضافة إلى منافذ بيع العشب الصناعي.

 

ومن أبرز المهن في هذه الأنشطة مدير فرع، وأمين صندوق، ومشرف، وخدمة عملاء، ومحاسب عملاء وعملاء، وبذلك سيتم توفير نحو 12 ألف فرصة عمل للمواطنين من الجنسين.

 

ويأتي توطين هذه المنافذ، خاصة في هذه الأنشطة، في إطار التعاون بين وزارة الموارد البشرية ووزارة التجارة، فيما تعاونت وزارة التجارة مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. بالإضافة إلى الهيئة السعودية للمواصفات والجودة من أجل توطين منافذ الفحص الدوري للسيارات، ويشمل ذلك مرحلتين: المرحلة الأولى 50%، والمرحلة الثانية 100%.

 

 

تعرف على المهن التي سيتم توطينها

 

مساعد مدير، مشرف مالي، بالإضافة إلى مهنة مدير موقع ومشرف موقع، بالإضافة إلى فني تفتيش، رئيس مسار، وكذلك فني صيانة، مساعد فني تفتيش، فني إدخال بيانات ومعلومات، وأيضا مدير جودة. وسيوفر هذا التأميم أكثر من خمسة آلاف فرصة عمل للمواطنين. وبالتالي سيتم توظيف عدد كبير من السعوديين.

 

وأكدت الوزارة على تقديم حزمة من الدعم والحوافز لدعم مؤسسات القطاع الخاص في العمل على توظيف السعوديين، منها ما يلي:

 

دعم عملية استقطاب العمال والبحث عن الأشخاص المناسبين، ودعم عملية الاستمرارية الوظيفية، بالإضافة إلى خدمة دعم التأهيل والتدريب.

وكذلك سبل الاستفادة من كافة برامج دعم وتعزيز التوطين التي يقدمها النظام، وبرامج التوظيف من خلال صندوق التنمية البشرية.

 

يُشار إلى أن الوزارة أصدرت دليلاً يوضح كافة التفاصيل المتعلقة بتوطين منافذ البيع في سبعة أنشطة، ودليل آخر يوضح كافة تفاصيل توطين الفحص الدوري للسيارات وطريقة تنفيذه. وشددت الوزارة على ضرورة تطبيق الشروط والأحكام لتجنب العقوبات التي سيتم تطبيقها على الأشخاص. المخالفين.