تعالي اقولك ازاي تعرفي كمية المنظف للحصول علي نظافة وريحة وتوفير!! وأيهما أفضل منظفات الغسيل البودرة أو السائلة؟

الكثير من السيدات يجدن صعوبة في اختيار مسحوق غسيل مناسب للملابس، وذلك لأن جميع مساحيق الغسيل تبدو مشابهة في النتائج، لكن كل مسحوق يتميز بميزة معينة تفرقه عن البقية، هناك مساحيق تهتم بنعومة الملابس بينما يركز آخر على الرائحة، وبعض الشركات تركز على التغليف والطريقة التي تعرض بها المنتج، ولكنها قد تهمل أهم نقطة وهي جودة المسحوق في تنظيف الملابس، تابع معي لمعرفة أفضل أنواع المساحيق.

كمية المنظف التي بجب أن تستخدميها خلال الغسيل

تختلف كمية مسحوق الغسيل المستخدم بناءً على نوع المسحوق وقوته الفاعلة، وأيضًا تبعًا لكمية الغسيل، ففي بعض الأحيان، قد يكون مقدار قليل من المنظف قادرًا على تحقيق نفس النتيجة التي يمكن أن يحققها مقدار أكبر بكثير من منظف آخر من هنا، لا تعد الكمية معيارًا لتحديد الفعالية.

كمية المنظف التي بجب أن تستخدميها خلال الغسيل
كمية المنظف التي بجب أن تستخدميها خلال الغسيل

أيهما أفضل منظفات الغسيل البودرة أو السائلة؟

توجد أنواع مختلفة من مساحيق الغسيل، فهي إما على شكل مسحوق أو على شكل سائل، بعض الشركات تصنع منتجًا واحدًا يصلح لجميع أنواع الآلات، بينما هناك أنواع أخرى تناسب فقط الغسالات التقليدية، مما يضطرنا لاستخدام منعم الملابس معها.

أنواع المنظفات

تنقسم المنظفات إلى نوعين:

  • منظفات بودرة: تستخدم مع الملابس العادية المتسخة، لكن إذا كانت هناك بقع صعبة فلا يمكن لهذا المسحوق أن ينظفها، كما أنه يترك آثار بودرة على الملابس الداكنة، وبالأخص السوداء.
  • منظفات سائلة: أما المنظفات السائلة، فتكون أقل تأثيرًا على البيئة، لذلك تفضلها السيدات عن الأنواع الأخرى، نظرًا لفعاليتها مع جميع الألوان وقدرتها على التنظيف بعمق، كما تحافظ هذه المنظفات على الألوان زاهية دون أن يؤدي استخدامها إلى بهتان الألوان.

معايير لاختيار المسحوق

  • اختيار المساحيق المتخصصة بعناية كبيرة للتخلص من البقع والأوساخ لذلك، ينبغي استخدام مسحوق يحتوي على مبيض قوي وتطبيقه مباشرة على البقعة قبل وضع الملابس في الغسالة.
  • المساحيق المخصصة لغسيل الملابس الملونة تحتوي على مادة ملطفة لمنع بهتان الألوان نتيجة تأثير المسحوق.
  • أما المنظفات التي تصنع خصيصاً للملابس البيضاء، فتحتوي على نسبة كبيرة من الكلور.
  • بينما المسحوق الذي يتمتع برائحة قوية يحتوي على معطر، يجب أن تدركي أن هذا النوع لا يزيل البقع بفعالية.
  • أما المسحوق المناسب للبشرة الحساسة يحتوي على كمية قليلة من المواد الكيميائية، والتي تعمل على إزالة الأوساخ والبقع، ولذلك يعتبر هذا النوع نادرًا في الأسواق.