الرئيس السيسي: مصر تنخرط مع الأشقاء والأصدقاء لإنقاذ المنطقة من الدمار

تم انعقاد القمة العربية الـ 33 في العاصمة البحرينية المنامة، حيث ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة مؤثرة تناول فيها الوضع الصعب الذي تمر به المنطقة العربية وأهمية تحقيق السلام والاستقرار. وجدد السيسي التزام مصر بدعم الأشقاء والأصدقاء لانقاذ المنطقة من الدمار والفوضى. كما اشار الى جهود مصر الحثيثة في اضاءة شعلة السلام في المنطقة وتحملها تكاليف باهظة من أجل تحقيق التوازن والاستقرار.

الرئيس السيسي يحذر من الوضع الصعب في المنطقة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن قمتنا اليوم تأتي في ظرف تاريخي دقيق، حيث تواجه منطقتنا تحديات وأزمات معقدة، بما في ذلك الحرب الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد الرئيس السيسي أنه في هذه اللحظة الحرجة، يجب على الجميع الاختيار بين مسارين: السلام والاستقرار، أو الفوضى والدمار الذي ينجم عن التصعيد العسكري في غزة.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن مصر تعمل بجد مع الدول الشقيقة والأصدقاء لإنقاذ المنطقة من السقوط في الفوضى.

وأوضح أن مصر قامت بدورها في إشعال شعلة السلام في المنطقة، وتحملت تكاليف باهظة من أجل ذلك.

تناول الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته خلال القمة العربية الـ 33 في البحرين التحديات التي تواجه العديد من الدول في المنطقة، مشددًا على ضرورة اختيار مسار السلام والاستقرار بدلاً من مسار الفوضى والدمار. وأكد السيسي على دور مصر في السعي لإنقاذ المنطقة وإشعال شعلة السلام. يجب على جميع الأطراف المعنية العمل معًا من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة وتفادي التصعيد العسكري الذي يهدد السلام والأمان.