«هو أنت لسة متعرفش».. شروط وتعديلات مناسك الحج لحاملى الزيارة والزيارة العائلية وتأشيرة العمرة في موسم الحج 1445ه‍

 

“تعرف على الشروط التي تسمح بأداء مناسك الحج 1445 حيث أوضحت وزارة الحج والعمرة لحاملي تأشيرات الزيارة وتأشيرات الزيارة العائلية وتأشيرات العمرة ضوابط أداء مناسك الحج لهذا العام 1445 كما هو الحال بالنسبة لجميع المسلمين في جميع أنحاء العالم يهتم العالم بمتابعة كل ما هو جديد فيما يتعلق بموسم الحج للتأكد من تطبيق الأنظمة وعدم مخالفة قوانين الحج. لهذه السنة.ومن خلال موقعنا الإخباري المتميز بوابة نيوز مصر سوف نوضح لكم أهم التفاصيل تابعونا

 

تعرف على صدور قرارات جديدة بالسماح بأداء مناسك الحج 1445

«هو أنت لسة متعرفش».. شروط وتعديلات مناسك الحج لحاملى الزيارة والزيارة العائلية وتأشيرة العمرة في موسم الحج 1445ه‍
جديدة تسمح بأداء مناسك الحج لحاملى الزيارة والزيارة العائلية وتأشيرة العمرة في موسم الحج 1445

أوضحت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية مجموعة من المعايير والضوابط المطلوبة للراغبين في أداء مناسك الحج والحاصلين على تأشيرة زيارة أو عمرة لعام 1445هـ. لا يُسمح لحاملي تأشيرات الزيارة أو تأشيرات العمرة بأداء مناسك الحج خلال الموسم المحدد لعام 1445هـ. من أجل ضمان:

 

التأكد من سير موسم الحج بشكل منتظم وسلس. ضمان سلامة وصحة جميع الحجاج. تقديم أرقى الخدمات للحجاج القادمين من جميع أنحاء العالم.

 

تعرف على شروط أداء مناسك الحج لعام 1445

 

حيث أصدرت الوزارة المسؤولة عن شؤون الحج والعمرة في السعودية، بيانا حول الإجراءات والضوابط الواجب اتباعها لأداء مناسك الحج لهذا العام، وشددت على أهمية التطعيم ضد عدد من الأمراض. كما حددت مجموعة من المعايير الصحية اللازمة للزوار القادمين من مختلف أنحاء العالم. وتضمنت هذه المعايير عدة نقاط محورية. ويجب الالتزام بها، كما يلي:

 

حيث إعطاء جرعة واحدة من لقاح الأنفلونزا خلال العام الحالي. وقد تم الحصول على جرعة واحدة من لقاح التهاب السحايا خلال السنوات الخمس الماضية. ويجب توثيقه في تطبيق صحتي. وتطرقت الوزارة إلى القادمين لأداء مناسك الحج من الدول الأجنبية، مؤكدة الحاجة الماسة إلى حصول الحجاج على التطعيم ضد عدوى التهاب السحايا النيسرية، ولفتت إلى أهمية إعطاء هذا التطعيم للحاج بما لا يقل عن عشرة أيام ولا يزيد على قبل خمس سنوات من القيام برحلة الحج. . ويجب على وزارات الصحة في دول الحجاج التأكد من تطعيمهم خلال الفترات المحددة. تعتبر شهادة التطعيم وثيقة أساسية توضح نوع اللقاح الذي تم استخدامه ومتى تم إعطاء الجرعة.

 

تعرف على كيفية الحصول على تصريح حج 1445

 

وتعد هذه الإجراءات من الطرق المهمة التي تمكن الراغبين في الحصول على إذن لأداء مناسك الحج لعام 1445هـ، من خلال المنصة الإلكترونية “نساك” التي تقع ضمن اختصاص وزارة الحج والعمرة. ويمكن إتمام عملية التسجيل والحصول على التصريح من خلال اتباع مجموعة من الخطوات الموضحة لاحقاً. ، وهو التالي:

 

أولاً يجب عليك الدخول إلى منصة نسك من خلال المتصفح الذي تستخدمه. ومن ثم قم بتسجيل الدخول إلى المنصة، وإذا لم يكن لديك حساب، يمكنك إنشاء حساب جديد من خلال اتباع مجموعة من التعليمات البسيطة لإتمام عملية التسجيل. الضغط على أيقونة الحج بما في ذلك الحج الداخلي. انقر على كتاب. قم بتعبئة البيانات المطلوبة منك في الحقول المخصصة بشكل صحيح، وتأكد من تقديم المستندات المطلوبة”, “مصاحب. التأكد من قبول الشروط والقواعد المحددة بعد الاطلاع عليها وفهمها بشكل كامل. اختر الباقة التي تناسبك. ويجب دفع جميع الرسوم المطلوبة منك باستخدام طرق الدفع المتاحة لك. انقر على زر تأكيد الحجز وتذكر الاحتفاظ برقم طلبك معك. وتنوه وزارة الحج والعمرة بأن أنواع مختلفة من تأشيرات الحج متاحة عبر نظام نسك، ويمكن للراغبين في أداء فريضة الحج من خارج المملكة التقدم عبر نظام نسك خلال المواعيد المحددة.

 

تعرف على كيفية الحصول على تصريح الحج عبر أبشر 1445

 

تعد منصة أبشر الإلكترونية طريقًا للحصول على تصريح الحج لعام 1445، ويمكن ذلك من خلال الخطوات التالية:

 

قم بالدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية. ثم اضغط على أبشر أفراد وقم بتسجيل الدخول. اضغط على القائمة التي أمامك، ثم اختر الخدمات الإلكترونية. انقر على خدمات أفراد العائلة. يجب الضغط على إذن دخول مكة المكرمة. إعداد طلب تصريح الدخول مع التأكد من تسجيل كافة المعلومات والتفاصيل بشكل دقيق.”