توجه الصحة نصائح للمواطنين لحمايتهم من مضاعفات موجة الطقس الحار.

تواجه المواطنين خلال الأيام القادمة تحديات صحية نتيجة لارتفاع درجات الحرارة والرياح المحملة بالأتربة، وتستجيب وزارة الصحة والسكان بنصائح مهمة للحفاظ على الصحة والوقاية من المضاعفات الناتجة عن هذه الظروف. وتشمل النصائح الاكثار من تناول المياه والعصائر الطبيعية، وارتداء الملابس المناسبة، وتجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، إضافة إلى الحذر في حال ظهور أعراض الإجهاد الحراري والتوجه للرعاية الطبية.

نصائح وزارة الصحة لحماية الجميع خلال موجة الحر

أصدرت وزارة الصحة والسكان توجيهات هامة لحماية المواطنين من المخاطر الصحية نتيجة للارتفاع في درجات الحرارة والرياح المحملة بالأتربة خلال الأيام القادمة وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

النصيحة الأولى: البقاء مترطيا

يجب الاكثار من تناول المياه والعصائر الطبيعية، وتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة للحفاظ على الراحة.

النصيحة الثانية: التهوية الجيدة

غلق النوافذ خلال ساعات النهار لحماية الأماكن من اشعة الشمس والتراب، واستخدام المراوح والمبردات، ثم فتح النوافذ ليلاً لتهوية الأماكن.

النصيحة الثالثة: حماية خاصة للفئات الحساسة

كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأطفال يجب عليهم تجنب الخروج خلال ساعات النهار، وفي حالة الخروج يجب تجنب التعرض المباشر للشمس، وشرب الكثير من الماء قبل الشعور بالعطش.

النصيحة الأخيرة: الاستعانة بالمساعدة الطبية

في حال شعور بأعراض الإجهاد الحراري مثل الصداع والدوخة وغيرها، يجب التوجه لأقرب مستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

توجهت وزارة الصحة بنصائح لحماية المواطنين من الأضرار الصحية نتيجة لارتفاع درجات الحرارة والرياح المحملة بالأتربة. تشمل النصائح زيادة شرب المياه، عدم التعرض للشمس وارتداء الملابس الفضفاضة. كما يُنصح بإغلاق النوافذ خلال ساعات النهار وفتحها ليلاً. يتمنى الخبراء عدم خروج كبار السن والأطفال خلال الحر، وفي حالة الإجهاد الحراري يُنصح بالتوجه للمستشفى على الفور. يجب متابعة الأعراض الجسمانية والحرص على شرب الماء بكثرة.