“مش هتصدق اللي بتعمله فينا واحنا مش حاسيين” .. لهذه الأسباب لا ينبغي تشغيل المروحة أثناء النوم (تفاصيل)

مع ارتفاع درجات الحرارة أثناء فصل الصيف، يواجه الكثيرون صعوبة في التكيف مع الطقس، مما قد يؤدي إلى صعوبة في النوم بسبب الأجواء الحارة لذا، يلجأ البعض إلى استخدام المراوح الكهربائية للمساعدة على النوم رغم أنها قد تكون ضارة بصحة الإنسان، ويحذر خبير من ترك المروحة الكهربائية مفتوحة طوال الليل بسبب بعض المخاطر الصحية، حيث يقول إن آثاره الضارة قد تكون أكبر من فوائدهم.

مسببات الحساسية والربو

مسببات الحساسية والربو
مسببات الحساسية والربو
  • وفقا لمارتن تقوم المراوح الكهربائية بتدوير الهواء في الغرفة، ولكنها تثير أيضا عث الغبار والجراثيم وحبوب اللقاح وغيرها من المواد المسببة للحساسية، وهذا قد يسبب أعراض مثل العطس المفرط، والعيون الدامعة، وسيلان الأنف، وحكة في الحلق، وصعوبات في التنفس، لذلك فإن التفكير في استخدام مروحة لتنقية الهواء أو على الأقل تنظيف شفرات المروحة بانتظام يمكن أن يساعد في تخفيف الحساسية.

جفاف الهواء

  • يسبب استخدام المراوح الكهربائية بشكل مطول جفاف الهواء، مما يجعل الجسم يفرز كميات إضافية من المخاط للحفاظ على رطوبته، وهذا قد يؤدي إلى انسداد الأنف وصداع الجيوب الأنفية ومع ذلك، يمكن مكافحة هذه المشكلة عن طريق الحفاظ على ترطيب الجسم من خلال شرب ما لا يقل عن لترين من الماء يوميًا.

جفاف العين وتهيجها

  • قد تسبب الهواء الجاف الناجم عن المروحيات الكهربائية جفاف وتهيج العين، مما يشكل مشكلة خاصة لأولئك الذين يرتدون العدسات اللاصقة.

ألم عضلي

  • جعل تدفق الهواء البارد من المروحة الكهربائية يصل إلى عضلات الجسم المتوترة قد يزيد من احتمال تشنج العضلات مما يسبب مزيد من الألم.
  • لإنشاء بيئة نوم مريحة بدون استخدام المروحة الكهربائية، نصح الخبير بوضع غطاء الوسادة أو زجاجة الماء الساخن في الفريزر قبل وقت النوم كما يمكن وضع معصميك تحت الماء البارد عند تنظيف أسنانك أو قبل النوم مباشرة لبضع دقائق، وذلك لأن هذه الطرق تساعد في تبريد الجسم بسرعة.