أمطار رعدية غزيرة و سماء غائمة”.. نوة الفيضة الكبرى تضرب سواحل الإسكندرية ( فيديو)

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم، هطول الأمطار الغزيرة على كافة أنحاء المحافظة، خلال “نوة الفيضة الكبرى”، التي تضرب عروس البحر بالأمطار الغزيرة والمستمرة، والتي ستظل لمدة 6 أيام، مع ظهور السحب الكثيفة.

كما انتظمت حركة السير على كورنيش الإسكندرية، ولا يوجد إعاقة في حركة المواصلات العامة.

وتعتبر “نوة الفيضة الكبرى” أول النوات التي تضرب الإسكندرية منذ بداية العام الميلادي 2021، حيث لأول مرة منذ فترة طويلة، لم تأت نوة رأس السنة على الإسكندرية، ونوة عيد الميلاد معًا.

وبدأت نوة “الفيضة الكبرى”، بأمطار شديدة ورياح جنوبية غربية، مما أدى إلى ارتفاع الأمواج، وتوقفت فيها حركة الصيد والملاحة بمينائى الدخيلة والإسكندرية، حيث تعد من النوات الشديدة التى تجتاح المدينة الساحلية.

وقامت سلطات هيئة ميناء الإسكندرية بغلق البوغاز الخاص بميناءى الإسكندرية والدخيلة، نظرًا لسوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج وسرعة الرياح والضغط الجوى.

وقال الربان طارق شاهين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إن غلق البوغاز يأتي بهدف الحافظ على السفن والممتلكات والأرواح من العاملين بقطاع الملاحة البحرية بمنطقة ميناء الإسكندرية، حيث تم اتخاذ قرار غلق البوغاز الساعة الحادية عشرة ظهرا بعد زيادة حدة سرعة الرياح لمستوى قياسي خلال الساعات الأخيرة.

وأوضح أنه تم توجيه جميع الإدارات المختصة برفع درجة الاستعداد والاستمرار في متابعة الرصدات الجومائية بصفة دورية من حيث واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الأفراد والممتلكات.

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.