هزيمة أتلتيكو مدريد تفتح الباب لريال مدريد ، وصدم بايرن ميونيخ – الجولة الأوروبية

استمر تذبذب أتليتيكو مدريد في مستواه الأخير حيث خسر أول هزيمة في 12 مباراة بالدوري بعد خسارته 2-0 على أرضه أمام ليفانتي.

وحصد متصدر الدوري الأسباني خمس نقاط فقط من أربع مباريات في فبراير شباط وسيغلق ريال مدريد الفارق في الصدارة إلى ثلاث نقاط فقط إذا تغلب على ريال بلد الوليد في وقت لاحق يوم السبت.

ومنح خوسيه لويس موراليس الزائرين التقدم بعد نصف ساعة بتسديدة ارتطمت من داخل المنطقة لخداع الحارس يان أوبلاك.

دخل خورخي دي فروتوس في الشباك الخالية ليسجل الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع بعد أن غامر أوبلاك بالأمام في ركلة ركنية.

  • أخبار الدوري الاسباني | تركيبات | طاولة

وخرج أتلتيكو من القتال في الشوط الثاني حيث سعى لتجنب الخسارة الأولى في الدوري منذ ديسمبر كانون الأول لكن حارس مرمى ليفانتي دانيال كارديناس نفذ ما مجموعه 10 تصديات بما في ذلك توقف متأخرا ممتازا لمنع البديل توماس ليمار.

وسدد لويس سواريز في القائم بضربة حرة شريرة ، وشاهد أنجيل كوريا هدفًا ألغي بسبب خطأ من سواريز وأهدر جواو فيليكس فرصتين مذهلتين لفريق أتليتيكو الذي سدد 28 تسديدة على المرمى.

يمكن لريال مدريد أن يتحرك بفارق ثلاث نقاط عن فريق المدرب دييغو سيميوني – رغم أنه سيلعب مباراة أكثر – بينما سيتأخر برشلونة بفارق ست نقاط عن أتلتيكو إذا فاز على قادش يوم الأحد.

في بداية مباراة La Liga ، إلتشي أعطى آمالهم في البقاء على قيد الحياة تسديدة في الذراع بالفوز 1-0 على إيبار. حسم هدف داني كالفو في الدقيقة 33 مباراة شهدت تساوي الفائزين بالنقاط في القاع مع خصومهم.

الدوري الألماني: فوز بايرن ميونيخ

صورة:
روبرت ليفاندوفسكي يرد بعد الهزيمة أمام أينتراخت فرانكفورت

سجل أمين يونس هدفا رائعا وساعد في صنع آخر مثل اينتراخت فرانكفورت فاز على قادة الدوري الألماني بايرن ميونيخ 2-1 يوم السبت للبقاء في طريقه للتأهل لدوري أبطال أوروبا.

ساعد الدولي الألماني السابق يونس ، المعار من نابولي ، في صنع دايتشي كامادا لتسجيل الهدف الأول بعد 12 دقيقة ليواصل فرانكفورت مسيرته الخالية من الهزائم إلى 11 مباراة في الدوري.

  • أخبار الدوري الألماني | تركيبات | طاولة

مع مشاهدة مدرب ألمانيا يواكيم لوف في المدرجات قبيل المباريات الدولية في مارس / آذار ، تلقى يونس ، الذي فاز بآخر خمس مباريات مع منتخب ألمانيا في عام 2017 ، ضربة قوية من على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 31 بعد توليه دفاع بايرن بأكمله. .

وبقي بايرن ، الذي غاب عن العديد من اللاعبين ، بما في ذلك توماس مولر وبنجامين بافارد ، برصيد 49 نقطة ، فيما يلعب آر بي لايبزيج صاحب المركز الثاني – الذي لديه 44 – في مباراة هيرتا برلين يوم الأحد.

ويتساوى فرانكفورت صاحب المركز الرابع برصيد 42 نقطة مع فولفسبورج الذي يحتل المركز الثالث وفاز 3-صفر على ضيفه أرمينيا بيليفيلد يوم الجمعة.

في مكان آخر، بوروسيا مونشنجلادباخ عانت الطموحات الأوروبية ضربة كبيرة بخسارة 2-1 في ماينز 05 بعد فوز كيفن ستويجر في الدقيقة 86 ، جعلهم يتراجعون إلى المركز الثامن برصيد 33.