سلتيك: بول لامبرت يحذر دومينيك ماكاي من النجاح ويقول إن المدير القادم لا يهم

ووفقًا لبول لامبرت ، يجب أن يحقق الرئيس التنفيذي القادم لسلتيك دومينيك ماكاي نجاحًا فوريًا ولن يُمنح الوقت للاستقرار ، كما يقول “لا يهم” من سيحل محل نيل لينون كمدير في باركهيد.

من المقرر أن يحل ماكاي ، رئيس العمليات في اتحاد الرجبي الاسكتلندي حاليًا ، محل بيتر لويل في الأول من يوليو ، لكن يعتقد الكثيرون أن التغيير يجب إجراؤه الآن بعد استقالة لينون وانهيار محاولة سلتيك 10 مرات على التوالي.

من المتوقع أن يقود عملية البحث عن خليفة لينون عندما يتولى المنصب ، في حين أن إعادة الهيكلة خلف الكواليس تعني أن تعيين شخص ما لشغل منصب مدير كرة القدم سيكون أيضًا على رأس قائمة مهام ماكاي.

  • ‘مدير كرة القدم حاسم لسلتيك’
  • كيف يمكن إعادة بناء سلتيك بعد نيل لينون؟
  • الاسكتلندي للرجبي يحذر دومينك مكاي من عدم الانضمام إلى سيلتيك مبكرا






1:12

مع ارتباط فرانك لامبارد وإدي هاو بوظيفة مدير سلتيك ، يشعر لامبرت أنه “ليس من المهم” من يحل محل نيل لينون طالما أنهم يفهمون الضغوط التي تأتي مع الدور

وقال لامبرت لاعب سلتيك السابق ومدرب إيبسويتش تاون “الرجبي هي رياضة مختلفة تماما.” سكاي سبورتس. “إذا كان يعتقد أنه سيذهب إلى هناك ويصفيق من الجميع ، فهذا لا ينجح تمامًا في وعاء السمك الذهبي في غلاسكو.

“سيضطر إلى الوصول إلى الأرض راكضًا. سيتعين عليه الفوز. قام بيتر لويل بعمل رائع [in that role] على مدى السنوات القليلة الماضية.

“في سيلتيك ، عليك أن تفوز. لا يهم إذا جاء برشلونة أو مانشستر يونايتد أو مانشستر سيتي إلى المدينة غدًا. يتوقع المشجعون منك الفوز. بعض الناس لا يستطيعون التعامل مع الأمر. هل يمكنك الفوز بلقب بعد لقب؟

سلتيك: بول لامبرت يحذر دومينيك ماكاي من النجاح ويقول إن المدير القادم لا يهم
في سلتيك ، عليك أن تفوز. لا يهم إذا جاء برشلونة أو مانشستر يونايتد أو مانشستر سيتي إلى المدينة غدًا. الجماهير تتوقع منك الفوز.

بول لامبرت

“عليك أن تدرك ، إذا أنهيت المركز الثاني ، فإنك ستفشل. يحتاج الرئيس التنفيذي الجديد إلى النظر إلى الصورة الأكبر. عليك أن تستعيد الجوائز وتجعل البندول يتأرجح في طريقك.

“تسع سنوات من الهيمنة … يجب أن يستعيدوا ذلك. إذا كان يعتقد أنه سيحصل على سنة أو سنتين من النعمة ، فلن يحصل عليها. وبحق ، لا ينبغي أن يحصل عليها.

“هذه هي طبيعة سلتيك. إنه ناد عالمي. ليس أوروبيًا فقط. إنه عالمي مع قاعدة جماهيرية. عليه أن يدرك أنه يجب أن يضرب الأرض سريعًا.”



إدي هاو



1:07

من هم المرشحون المفضلون لوظيفة سلتيك؟ ينظر بول جون دايكس في الخيارات

تم ربط مدرب بورنموث السابق إيدي هاو ، الذي قاد النادي من حفرة الدوري الثاني إلى الدوري الإنجليزي الممتاز ، بالإضافة إلى مدرب تشيلسي السابق فرانك لامبارد ومدرب اسكتلندا الحالي ستيف كلارك ، بوظيفة مدرب سلتيك.

لامبرت ، الذي استبعد نفسه من الترشح لخلافة لينون ، يقول إنه “لا يهم” من يأتيه النادي ، وبدلاً من ذلك يشعر أنه يجب أن يتفهم من هو الضغط الذي يأتي مع الدور.

وأضاف “لا يهم من هو مدرب سيلتيك القادم”. “سواء كان مدربًا أجنبيًا أو بريطانيًا ، فأنت تأمل أن كل من يذهب إلى هناك يفهم كيفية الفوز كل أسبوع. لا يحتل المركز الثاني. لا ليكون وصيفًا في نهائيات الكأس.



مدرب اسكتلندا ستيف كلارك



0:38

يعتقد إيدي نيوتن ، الذي لعب مع ستيف كلارك في تشيلسي ، أن مدرب اسكتلندا مرشح جيد جدًا ليحل محل لينون.

“النقد سيأتي بشدة ، ويجب أن يكون كذلك. هذا ما ينبغي أن يكون. يجب أن يكون الضغط على كتفيك في سيلتيك. إذا كنت لاعبا هناك ، فهذه مسؤولية.

“إنه ناد عالمي. إنه ليس نادًا صغيرًا حيث قد تفلت منه بخسارة ثلاثة وتعادل اثنين. عليك أن تفوز كل أسبوع. هذا يتعلق بمن يأتي.”

ولدى سؤاله عما إذا كان سيفكر في التقدم لوظيفة سلتيك ، نظرًا لارتباطه بالنادي كلاعب ومشجع سابق ، قال لامبرت مدرب إيبسويتش: “لقد لعبت لمدة ثماني سنوات ، لكنني تركت مشهد غلاسكو منذ وقت طويل.



كان لامبارد غير قادر على قلب ثروات فريقه منذ أوائل ديسمبر



0:27

هل يمكن لامبارد أن يحل محل لينون في سيلتيك؟ مارك ويلسون يقول كلمته بشأن المرشحين المحتملين

“هذه ليست حياتي بعد الآن. لا أريد تلطيخ المشاعر الجيدة التي أحملها مع جماهير سلتيك. لقد فزنا بالكثير ، ومنعنا رينجرز من الفوز بعشرة [league titles] على التوالي في عام 1998. كان ذلك إنجازًا رائعًا.

“ربما سأعود كمشجع ، هذا كل ما يمكنني قوله”.

سيعود فريق سيلتيك مباشرة على قناة سكاي سبورتس في 7 مارس عندما يسافرون إلى تاناديس لمواجهة دندي يونايتد.

“إيدي هاو يمكنه تطوير لاعبين شباب في سلتيك”



مدرب بورنموث السابق إيدي هاو



0:44

يعتقد سكوت ماكدونالد ، مهاجم سيلتيك السابق ، أن هاو يمكن أن يساعد في تطوير لاعبي النادي الأصغر سنًا ، كما ينصح مدرب بلجيكا روبرتو مارتينيز بهذا الدور.

يعتقد سكوت ماكدونالد مهاجم سيلتيك السابق أن إيدي هاو يمكن أن يساعد في تطوير لاعبي سيلتيك الأصغر سنًا إذا كان سيحصل على الوظيفة ، لكنه يشعر أيضًا أن مدرب بلجيكا روبرتو مارتينيز يمكن أن يكون خيارًا قويًا.

قال ماكدونالد عن هاو ، الذي اختير مديرًا للعقد في الدوري الإنجليزي لكرة القدم في عام 2015: “أعتقد أنه شخص سينظر إليه سيلتيك بجدية”.

“إنه نوع المدير الذي سيرغب في تطوير لاعبين أصغر سناً ، وجلب لاعبين أصغر سناً يمكن للنادي بيعهم مقابل المزيد من المال. يسعى سيلتيك دائمًا إلى القيام بذلك ضمن نموذج أعمالهم.

“بالنسبة لي ، سيكون الخيار الأول هو روبرتو مارتينيز [Belgium’s Scottish coach] شون مالوني. لعب روبرتو في اسكتلندا ، وهو يفهم الأمر هنا ، ومن الواضح أن شون يفهمها تمامًا “.

سكاي سبورتس سكوتيش فوتبول بودكاست

دندي يونايتد
سلتيك

الأحد 7 مارس 11:00 صباحاً

الانطلاق الساعة 12:00 ظهرا

يمكن لعشاق كرة القدم الاسكتلندية الآن متابعة آخر الأخبار ونقاط الحوار عبر البودكاست الأسبوعي الذي يضم تحليلات من كريس بويد وآندي ووكر.