يعرف ليونيل ميسي أن برشلونة لديه “مستقبل عظيم” ، لكنه وحده من يقرر ما إذا كان سيبقى ، كما يقول رونالد كومان

يقول رونالد كومان إن ليونيل ميسي يعرف أن برشلونة لديه “مستقبل عظيم” لكنه يعترف فقط أنه يستطيع أن يقرر ما إذا كان سيبقى مع النادي.

قضى ميسي مسيرته الاحترافية بأكملها مع برشلونة لكن عقده ينتهي بنهاية الموسم ، مما أدى إلى تكهنات بأنه قد يغادر نو كامب في الأشهر المقبلة.

على الرغم من أهداف الكابتن في مباراتي الذهاب والإياب ، خرج برشلونة من دوري أبطال أوروبا من دور الستة عشر مساء الأربعاء بعد هزيمته 5-2 في مجموع المباراتين أمام باريس سان جيرمان.

  • هل ما زال ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم؟
  • نجا باريس سان جيرمان من الخوف المبكر ليخرج برشلونة
  • جوان لابورتا تفوز في انتخابات برشلونة الرئاسية

لقد خسروا مباراة الذهاب 4-1 على أرضهم ، وهي الأحدث في سلسلة من الهزائم الثقيلة في البطولة التي شهدت وصولهم إلى نصف نهائي واحد فقط في السنوات الست الماضية.

ومع ذلك ، يعتقد كومان – الذي حل محل كيكي سيتين في بداية الموسم – أن برشلونة لديه مستقبل مشرق ، قائلاً: “لقد رأى ليو منذ بعض الوقت أن الفريق يتحسن بفضل كل التغييرات التي أجريناها.

“على وجه الخصوص ، لدينا لاعبون شباب ذوو جودة عالية. لدينا مستقبل رائع. لا يمكن أن يكون لدى ليو أي شك حول ما يخبئه المستقبل لهذا الفريق.

“أعتقد أن ليو هو من يقرر مستقبله. لا أحد يستطيع مساعدته في هذا. أعتقد أنه يعلم أن فريق برشلونة هذا يسير على الطريق الصحيح.

“أعتقد أن هذا لا يمكن أن يكون سبب عدم بقائه”.

حاول ميسي الرحيل عن برشلونة الصيف الماضي من خلال ممارسة بند في عقده يعتقد أنه يخوله الخروج من النادي مقابل لا شيء.

ومع ذلك ، أصر رئيس النادي السابق جوسيب ماريا بارتوميو على أن الشرط قد انتهى وأن ميسي لن يُسمح له بالمغادرة إلا إذا تم الوفاء بشرط الإفراج عن 700 مليون يورو ، مما أدى إلى موافقة اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا على مضض على البقاء

أُجبر بارتوميو على الاستقالة العام الماضي ، وتم استبداله هذا الشهر بالرئيس السابق جوان لابورتا ، الذي أعلن علنًا أنه يريد بقاء ميسي.

صورة:
عاد جوان لابورتا إلى برشلونة كرئيس هذا الشهر

فاز اللاعب الأرجنتيني الدولي بأربعة ألقاب في الدوري الأسباني ودوري أبطال أوروبا مرتين خلال فترة حكم لابورتا السابقة – بين عامي 2003 و 2010 – حيث تم تعيين بيب جوارديولا كمدرب.

ومع ذلك ، فإن هدف لابورتا في إبقاء ميسي في النادي أصبح أكثر صعوبة بسبب الوضع المالي غير المستقر لبرشلونة ، مع صحيفة إسبانية. إل موندو مدعيا أن النادي لديه أكثر من 1 مليار يورو من الديون.

إل موندو وكشف أيضًا عن تفاصيل عقد ميسي ، حيث طالب بمدفوعات تصل إلى 122 مليون جنيه إسترليني كل عام ، مما جعله اللاعب الأعلى أجرًا في التاريخ. وهدد برشلونة باتخاذ إجراءات قانونية بشأن التسريب.

أقرب خروج لبرشلونة من دوري أبطال أوروبا منذ 14 عامًا يعني أن تركيزهم لبقية الموسم سيكون على تقليص الفارق بست نقاط أمام أتلتيكو مدريد في صدارة الدوري الإسباني ، وكذلك نهائي كأس الملك الشهر المقبل ضد أتلتيك بيلباو. .

هل ما زال ميسي أفضل لاعب في العالم؟

آدم باتي من سكاي سبورتس …

يصل تسعون في المائة من المتسلقين إلى معسكر قاعدة إيفرست. فقط الأقوياء والمهرة هم من يصلون إلى قمة أعلى جبل في العالم. لكن حتى معسكر قاعدة إيفرست يكاد يصل إلى ارتفاع جبل كليمنجارو. إنه نزول لمدة أربعة أيام من هناك. السياق مهم.



رونالد كومان ، برشلونة



0:31

أعرب رونالد كومان ، مدرب برشلونة ، عن سعادته بأداء فريقه أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا ، ويعتقد أنهم استحقوا الفوز بإياب دور الستة عشر.

ليونيل ميسي في طريقه للنزول بنفسه. في سن 33 ، أصبحت أفضل سنواته وراءه. لقد انتهى هذا الدوران السريع للسرعة ، وبينما ظل تلاعبه بالكرة غير مسبوق ، فإن الوقت هو أحد الخصوم الذي لا يمكنه التغلب عليه أبدًا. لقد مر الآن موسم آخر من دوري أبطال أوروبا.

فقط للحظة في باريس مساء الأربعاء ، كان هناك وميض من الأمل في أن الساحر العجوز قد يستحضر واحدًا آخر ريمونتادا من أجل الطريق. تسديدة قوية من مسافة أبعدت هدفًا واحدًا للخلف. عرضت جائزة عقوبة بعد فترة وجيزة فرصة ثانية.

لكن تم إنقاذ ركلة الجزاء هذه ، ومع وجود ثلاثة أهداف لا تزال بحاجة إلى أي أمل في إبقاء برشلونة في مسابقة فاز بها ميسي أربع مرات ، لم يتمكنوا من تسجيل هدف واحد. يمر كيليان مبابي. ميسي ينضم إلى كريستيانو رونالدو من الخارج ينظر إلى الداخل.

بدا الأمر وكأنه انتقال أنيق للسلطة في ليلة حطم فيها مبابي الرقم القياسي لميسي كأصغر لاعب يسجل 25 هدفًا في دوري أبطال أوروبا. أصبح إيرلينج هالاند الأسرع في الوصول إلى 20 منهم عندما خرج رونالدو مع يوفنتوس. تم تأكيد نقل الطاقة.

هناك القليل من الجدال في أنه إما أن يكون ما كان عليه. ولكن ما مدى الصواب في الاندفاع لتتويج ملوك جدد في حين أن القدامى لا يزالون على قيد الحياة ويركلون الكرة مثلما فعل ميسي هنا؟