أفرام جليزر ، الرئيس المشارك لمانشستر يونايتد ، يطرح أسهمًا بقيمة 70 مليون جنيه إسترليني في النادي للبيع

طرح رئيس مجلس إدارة مانشستر يونايتد أفرام جليزر أسهماً تزيد قيمتها عن 70 مليون جنيه إسترليني للبيع.

أعلن النادي عن “عرض 5.000.000 من أسهمه العادية من الدرجة الأولى من قبل صندوق Avram Glazer غير القابل للإلغاء” ، بعد قرعة الدوري الأوروبي يوم الخميس مع ميلان.

من المتوقع إغلاق العرض يوم الثلاثاء ، وسيعني التقييم الحالي لبورصة نيويورك للأوراق المالية البالغ 20.13 دولارًا (14.44 جنيهًا إسترلينيًا) للسهم أنه على استعداد لتحقيق 100.65 مليون دولار (72.2 مليون جنيه إسترليني).

وأكد النادي: “لن يستلم مانشستر يونايتد أي عائدات من بيع أسهم الفئة أ ، التي لها عُشر حقوق التصويت لأسهم الفئة ب”.

  • أولي جونار سولشاير محبط بسبب إصابة أنطوني مارسيال
  • سيمون كيير ينتزع تعادل أي سي ميلان بعد سحر مانشستر يونايتد من أمد ديالو
  • مان يونايتد يروج لدارين فليتشر. عين جون مورتو مديرا لكرة القدم
صورة:
قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة يونايتد إد وودوارد إن الأشهر الـ 12 الماضية كانت مليئة بالتحديات المالية للنادي

ستنخفض حصة أفرام جليزر الشخصية إلى 10.2 في المائة إذا تم بيعها ، مما يقلل ملكية عائلة جليزر من 78 في المائة إلى 74.9 في المائة.

أكمل المالكون الاستحواذ على الرافعة المالية في عام 2005 وكشف يونايتد الأسبوع الماضي أن الدين ارتفع بنسبة 16 في المائة إلى 455.5 مليون جنيه إسترليني بعد 12 شهرًا من جائحة فيروس كورونا.

في وقت سابق من مارس ، قال نائب الرئيس التنفيذي لليونايتد ، إد وودوارد ، إن النادي يبدي إشارات واضحة على التقدم تحت قيادة أولي جونار سولشاير بعد الإعلان عن النتائج المالية الأخيرة للنادي.

قال وودوارد إنه كان “12 شهرًا صعبًا للغاية لكرة القدم والمجتمع ككل” بسبب جائحة فيروس كورونا ، لكنه أصر على أنه يشعر بالتفاؤل بشأن آفاق النادي للمضي قدمًا بسبب “الانتشار السريع للقاحات في المملكة المتحدة”.