يبدأ الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي في مصر ، والحضور اختياري

بدأ الفصل الثاني من العام الدراسي في مصر في 12 محافظة يوم السبت ، بما في ذلك المدارس التابعة للكنيسة والمدارس الخاصة والمدارس المصرية اليابانية والعربية واللغات.

سيتم إعادة فتح المدارس في باقي أنحاء البلاد بحلول يوم الأحد.

تم إعداد جدول زمني متبادل يحقق المسافة اللازمة بين الطلاب ، على غرار أيام الحضور في الفصل الدراسي الأول ، وزارة التربية والتعليم ، مضيفًا أنه لا يزال أمام أولياء الأمور خيار عدم إرسال أطفالهم إلى المدرسة.

كما أعلنت الوزارة أنها أنهت كافة الاستعدادات للولاية الثانية واتخذت كافة الإجراءات لإدارة العملية التعليمية مع الحفاظ على سلامة جميع المعنيين.

وأوضحت أن هذا العام الدراسي الحالي استثنائي بسبب جائحة فيروس كورونا ، مضيفة أنها أعدت جميع الإجراءات لضمان خدمة تعليمية ممتازة بالتزامن مع جميع الاحتياطات لحماية الطلاب والمعلمين.

توجد بروتوكولات محددة في حالة وجود حالة إصابة بفيروس كورونا إيجابية ، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة ، والتي ستشمل إغلاق الفصول أو المزيد من الفصول أو حتى المدرسة بأكملها.

أمرت وزارتا التعليم والتعليم العالي المدارس والجامعات في ديسمبر بالعودة إلى التعلم عبر الإنترنت اعتبارًا من 2 يناير بسبب زيادة عدد الحالات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية حينها أن إجازة منتصف العام للعام الدراسي الحالي 2020-2021 بدأت في 10 يناير وستستمر حتى 27 فبراير.

عقدت امتحانات الفصل الدراسي الأول منذ أواخر فبراير.